الأربعاء 26/يونيو/2024

مداهمات ومواجهات وإصابات في مناطق مختلفة بالضفة

مداهمات ومواجهات وإصابات في مناطق مختلفة بالضفة

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، عدة مناطق وبلدات في الضفة الغربية، واعتقلت عدداً من المواطنين، فيما أصيب برصاصها شبان فلسطينيون خلال مواجهات اندلعت للتصدي لاقتحاماتها.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدة قباطية جنوب المدينة، أحدهما جريح، وأصيب شاب آخر بعيار ناري بالساق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.  

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات الاحتلال ووحداتها الخاصة اعتقلت الشابين الجريح يوسف جاسر نزال، ومحمد راغب كميل بعد مداهمة منزلي ذويهما، وأصابت شابًّا آخر بعيار ناري بالساق خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وفي بيت لحم أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل ثلاثة آخرون، في مخيم الدهيشة جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وسط تعزيزات أمنية مكثفة، ما أدى لإصابة شاب (19 عاما) بالرصاص الحي في القدم، واعتقل محمد يوسف الزغاري (27 عاما)، ومعتصم مازن رقبان (27 عاما)، ومعتز محمد شريعة (28 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي رام الله، اقتحمت آليات الاحتلال بلدات سردا وبير زيت وسلواد، واعتقلت الشاب عبد الرازق مهنا من محطة وقود الزينات في سردا.

 ولفتت مصادر محلية إلى أن الشاب مهنا من بلدة أبو شخيدم، وصادر جنود الاحتلال  تسجيلات المراقبة، وحطموا محتويات المحطة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم قنداح، بعد دهم منزل ذويه في مدينة رام الله.

 وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من المدينة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف محمد الراعي (49 عاماً)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين وفتشت عدة منازل في المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نزار عبد القادر جبارين (20 عاماً)، من بلدة سعير، من مكان عمله في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وخليل جهاد العمور (22 عاماً)، من منطقة رقعة في بلدة يطا جنوب الخليل، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: حابس خليل المحاريق وشقيقه زياد في بلدة يطا، ومهيب أبو الكباش، وشقيقه مجاهد، وجواد عيسى أبو طبيخ في بلدة السموع، وإبراهيم عبد الله مسالمة في بيت عوا.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت دجن شرقي المدينة، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها، واعتقلت حميد حنايشة، وتيسير أمين أبو كنعان.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر زهران أبو عصبة، بعد مداهمة منزله في منطقة “جبل العين” في بلدة بيت فوريك شرقي المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...