الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يعتدي على فعالية زراعة أشجار زيتون شمال الخليل

الاحتلال يعتدي على فعالية زراعة أشجار زيتون شمال الخليل

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على المشاركين في فعالية لزراعة أشجار زيتون بالأراضي المهددة بالاستيلاء عليها في جبل الجمجمة الواقع بين بلدتي حلحول وسعير في محافظة الخليل.

ورفع المشاركون أثناء زراعتهم أشجار الزيتون في أراضي جبل الجمجمة التي يحاول الاحتلال ومستوطنوه الاستيلاء عليها، علم فلسطين، ورددوا هتافات مطالبة برحيل الاحتلال والتصدي لسياسة الاستيطان في أنحاء فلسطين كافة. 

 وطالب المشاركون المجتمع الدولي والعالم بتحمل مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدراته.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في الفعالية.

من جانبه، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف: إن هذه الفعالية تندرج ضمن برنامج متكامل لحماية الجبل والأراضي في جميع أنحاء فلسطين، ونحن في الهيئة سنتحمل تكاليف استصلاح هذه المنطقة، وسنعمل على فتح الشوارع لتسهيل وصول المواطنين إلى أراضيهم لفلاحتها وعمارتها.

ونبّه عساف إلى أن قمع المشاركين العزل من جيش الاحتلال الذي يوفر الحماية لعصابات المستوطنين المدججين بالسلاح، لن يجلب سلاما للمنطقة بل سيزيد من حدة التوتر.

وشدد أنهم سيواجهون اعتداءات الاحتلال والمستوطنين بكل السبل للحفاظ على الأراضي الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...