الخميس 04/يوليو/2024

كاتبة: إسرائيل تماطل في تطعيم الأسرى الأمنيين ضد كورونا

كاتبة: إسرائيل تماطل في تطعيم الأسرى الأمنيين ضد كورونا

كتبت الصحفية الإسرائيلية، بصحيفة هآرتس العبرية، عميرة هيس، أن “إسرائيل” أخذت الأرض من الفلسطينيين وترفض منحهم لقاحات التطعيم ضد كورونا، في إشارة إلى المماطلة بتطعيم الأسرى الأمنيين بالسجون الإسرائيلية.
 
وقالت الكاتبة الإسرائيلية، خلال مقالة نشرتها صحيفة “هآرتس” صباح اليوم الثلاثاء، أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، أمير أوحانا طالب مصلحة السجون الإسرائيلية، عدم تطعيم الأسرى الأمنيين ضد كورونا، دون إذن مسبق.
 
وأضافت الكاتبة عميرا هيس، أن جملة “عدم التطعيم بدون إذن” تترك مجالاً للتمييز ضد الأسرى الفلسطينيين، فقط من دون غيرهم من الأسرى بالسجون الإسرائيلية.
 
وتابعت أن أوحانا يتقن النهج الإسرائيلي السائد، والذي بموجبه يجب أن يستمر بمعاقبة الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، بمعنى أن تصاب بالفايروس، أن تعاني أكثر، أن تموت قبل إطلاق سراحك، هذا هو معنى تعليمات أوحانا.
 
ولفتت الكاتبة هيس، إلى أن قرار الوزير اوحنا بحرمان الأسرى من اللقاح، يخالف المسار الذي حددته اتفاقيات أوسلو، والذي طبقته “إسرائيل” منذ البداية.
 
وقالت هيس، إن “إسرائيل” تتبع أسلوبا غير معلن مع الفلسطينيين، وهو مواصلة سيطرتها على أرض وموارد الفلسطينيين الطبيعية، واستغلالها لصالحها، والسيطرة على حدود ومساحة الفلسطينيين وحرية تنقلهم، وأموالهم واقتصادهم، وتستفيد هي ومواطنيها من عملهم وممتلكاتهم وأرضهم.
 
وختمت الكاتبة بالقول، بحسب هذا المنطق المشوه يتم تحصين مستوطني معاليه أدوميم، التي تأسست على أرضي العيزرية وأبو ديس، وسكان وأصحاب الأرض الذين سلبت أراضيهم، لا تطعيم لهم!.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات