الجمعة 05/يوليو/2024

فيدرر يعلن انسحابه من بطولة استراليا المفتوحة

فيدرر يعلن انسحابه من بطولة استراليا المفتوحة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام”، اليوم الاثنين، ان الأسطورة السويسري روجيه فيدرر سيغيب عن البطولة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، لمواصلة التعافي بعد عمليتين جراحيتين في الركبة.

وكان فيدرر (39 عامًا) توقف عن ممارسة أي نشاط رياضي منذ شباط/فبراير الماضي، لكنه استأنف التدريبات مؤخرًا وكان على قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ في الثامن من شباط/فبراير المقبل.

وقال مدير البطولة كريغ تيلي: “في النهاية، لم يكن لدى روجيه الوقت للاستعداد لمشقة إحدى البطولات الأربع الكبرى، وهو يشعر بخيبة أمل كبيرة لأنه لن يستطيع القدوم إلى ملبورن في عام 2021”.

وأضاف “نتمنى له كل التوفيق في استعداداته للعودة (إلى اللعب) في وقت لاحق من العام ونتطلع إلى رؤيته في ملبورن في عام 2022”.

وخضع فيدرر لعملية جراحية في ركبته اليمنى في شباط/فبراير أتبعها بأخرى في حزيران/يونيو، ما فتح الباب أمام غريمه الإسباني رافايل نادال لمعادلة رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب الكبرى (20) بعد تتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” للمرة الثالثة عشرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...