الجمعة 05/يوليو/2024

بطولة أستراليا المفتوحة: فيدرر وسيرينا يحسمان مشاركتهما

بطولة أستراليا المفتوحة: فيدرر وسيرينا يحسمان مشاركتهما

حضر اسم الأسطورتين السويسري روجيه فيدرر والأميركية سيرينا وليامس ضمن لائحة المشاركين في النسخة المقبلة من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، المقررة في موعدها الجديد بين 8 و21 شباط/فبراير، بحسب ما أعلن مدير أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) غريغ تايلي، اليوم الخميس.

وشملت لائحة المشاركين جميع الأسماء الكبيرة إن كان عند الرجال أو السيدات، وأبرزهم فيدرر الذي حام الشك حول مشاركته في البطولة استنادًا إلى التصريح الذي أدلى به هذا الشهر حين قال: إنه في “سباق مع الزمن” لكي يكون جاهزًا بدنيًّا بعد خضوعه الموسم الماضي لعمليتين جراحيتين في الركبة.

وغاب ابن الـ39 عامًا عن الملاعب منذ شباط/فبراير بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى أتبعها بأخرى في حزيران/يونيو، ما فتح الباب أمام غريمه الإسباني رافايل نادال لمعادلة رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب الكبرى (20) بعد تتويجه بطلًا لرولان غاروس الفرنسية للمرة الثالثة عشرة.

خاض فيدرر دورة واحدة فقط في 2020؛ حيث وصل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا أوائل العام، قبل أن يضطر للابتعاد نتيجة العمليتين الجراحيتين.

وستحاول الأميركية سيرينا وليامس مرة أخرى الوصول إلى الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والاحتراف والمسجل باسم الاسترالية مارغاريت كورت (24 لقبًا).

لكن سجلها في البطولات الكبرى خلال الأعوام الأخيرة لا يدعو إلى التفاؤل؛ إذ يعود لقبها الأخير في الغراند سلام إلى أستراليا 2017 حين توجت باللقب وهي حامل بمولودتها الأولى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...