عاجل

الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية الزجاجة الحارقة على جندي بقلقيلية

الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية الزجاجة الحارقة على جندي بقلقيلية

زعمت مصادر إعلامية عبرية، اعتقال شاب فلسطيني ألقى زجاجة حارقة باتجاه جندي إسرائيلي من نقطة صفر، الليلة الماضية، شرقي قلقيلية (شمالي الضفة الغربية المحتلة).

ونقل موقع (0404) الإخباري العبري، عن متحدث باسم الأمن الإسرائيلي قوله: “في أعقاب عملية استخباراتية لجهاز الأمن العام (شاباك)، الليلة الماضية، اعتقل الفلسطيني المشتبه به بإلقاء زجاجة حارقة الليلة الماضية على جندي إسرائيلي بالقرب من نقطة عسكرية في شمال الضفة الغربية.

وأشار إلى أن الشاب الفلسطيني نقل للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وكان جيش الاحتلال شن منذ الليلة الماضية حملة بحث وتمشيط عن شاب فلسطيني كان اقترب من جندي إسرائيلي، من لواء “جولاني” -الذي يُعد لواء النخبة في جيش الاحتلال-، وألقى باتجاهه قنبلة حارقة من نقطة صفر، وفرّ من المكان قبل أن يتمكن الجندي من الردّ.

ووقع الحادث قرب مستوطنة كدوميم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

ويظهر شريط مسجل التقطته كاميرات أمنية تابعة للاحتلال مثبتة على الطريق، فلسطينيا يقترب من جندي ويشعل زجاجة حارقة، ويلقيها باتجاه الجندي ويفر هاربا من المكان بسيارته.

وقال الجيش: إنه يحقق في الحادثة وفي عدم ردّ الجندي بإطلاق النار على الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت، اليوم الأحد، الشاب سعيد زياد أبو هنية من بلدة “عزون” شرق قلقيلية، بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته، كما صادرت مركبته الخاصة، على خلفية البحث عن منفذ العملية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات