السبت 29/يونيو/2024

الرشق يدعو الأنظمة المطبعة مع الاحتلال إلى مراجعة حساباتها

الرشق يدعو الأنظمة المطبعة مع الاحتلال إلى مراجعة حساباتها

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عزت الرشق، أن “الهرولة نحو التطبيع هي خدمة مجانية لعدو يتربصّ بالأمَّة ومقدراتها”، داعيا الأنظمة المطبّعة أن تراجع حساباتها ومصالحها الحقيقية، حتى لا تكون بوّابة لاختراق الأمن القومي العربي والإسلامي.

وأضاف في تصريحات لوكالة قدس برس، أن “حماس ترى أنَّ الدول العربية والإسلامية هي عمقها الإستراتيجي، وقد استطاعت الحفاظ على علاقة متوازنة مع الجميع، بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة”.

وقال الرشق: إن “المصالحة الوطنية هي خيار استراتيجي وليس تكتيكاً مرحلياً، بذلت فيه حماس كل جهدها، وقدّمت في سبيله كل التنازلات من أجل إنجاحه وتجسيده على أرض الواقع”.

وعن رأيه بالإدارة الأمريكية الجديدة، برئاسة جو بايدن، قال الرشق: “كل الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وعبر تاريخ النضال الفلسطيني كانت منحازة للاحتلال الصهيوني، وقد يختلف هذا الانحياز صعوداً أو نزولاً، لكنّه لن يكون في صالح قضية شعبنا الفلسطيني العادلة، وقد بلغ هذا الانحياز ذروته بشكل عدواني في عهد إدارة ترمب”.

وتعليقا على مضي 33 عاما على انطلاقة حركته، أوضح الرشق: أن “حماس استطاعت أن تكون في قلب المعادلة السياسية الفلسطينية، ورقماً صعباً في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني، سياسياً وعسكرياً؛ حيث استطاعت أن تزاوج بين العمل العسكري والسياسي، في تناغم وتكامل، وتمكّنت من التصدي لثلاث حروب متتالية فرضت عليها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات