الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: أمن السلطة اعتقل واستدعى 8 مواطنين بالضفة

حماس: أمن السلطة اعتقل واستدعى 8 مواطنين بالضفة

قالت حركة حماس: إن أجهزة السلطة تواصل انتهاكاتها الحقوقية باعتقال واستدعاء طالت 9 مواطنين في الضفة الغربية المحتلة خلال الساعات الأخيرة، وذلك على خلفية سياسية.

وذكرت حماس في تقرير لها، الخميس، أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الطالب في جامعة النجاح أيوب دويكات في مدينة نابلس شمالًا، بعد استدعائه للمقابلة صباحًا، مشيرة إلى أنه يعاني من إصابة عمل وكسور في قدمه اليمنى.
 
وبينت أنَّ الجهاز ذاته يواصل اعتقال المحرر قتيبة عازم لليوم الرابع تواليًا، كما استدعى المعلمة رواء أبو هودي للمقابلة، الخميس.

ومددت محكمة السلطة في نابلس -وفق البيان- اعتقال المعتقل السياسي قاسم جبر، لاستكمال التحقيق معه حول تهمة جمع وتلقي أموال لـ”جمعيات غير مشروعة”.

أما في مدينة رام الله، فذكرت أن جهاز المخابرات يواصل اعتقال الشاب إبراهيم قنداح منذ 4 أيام، على خلفية تصويره مقطع فيديو مباشرا لأسير محرر.

كما استدعى الأمن الوقائي المحرر عبد الناصر رابي من قلقيلة شمالا للمقابلة الأحد القادم، مشيرة إلى أنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات.

أما في مدينة الخليل جنوبًا، فقد قالت حماس: إن “جهاز مخابرات السلطة استدعى الأسيرين المحررين إياد أبو خضير ومعاذ عرار من بلدة صوريف للمقابلة”.

كما قررت محكمة الصلح الإفراج عن الناشط صهيب زاهدة بكفالة مالية بقيمة 500 دينار، في حين يرفض جهاز المباحث العامة تنفيذه، ويسلمه لجهاز المخابرات، وفق البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات