عاجل

السبت 22/يونيو/2024

صحيفة أمريكية: 50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات خلال أسبوعين

صحيفة أمريكية: 50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات خلال أسبوعين

“منذ بدء الرحلات التجارية بين الإمارات و”إسرائيل”، شهدت حركة السياحة في دبي ازدهارًا ملحوظًا في الأسبوعين الماضيين؛ حيث يمكن سماع اللغة العبرية في جميع الأسواق والمراكز التجارية والشواطئ في دبي”، وفقًا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، اليوم الثلاثاء (15-12)، إلى تجاهل أكثر من 50 ألف إسرائيلي مخاوف الإصابة بفيروس “كورونا”، والتحذير من وقوع عمليات إرهابية، بزيارة الإمارات خلال الأسبوعين الماضيين، فيما يتوقع مسؤولو السياحة الإسرائيليون وصول أكثر من 70 ألف شخص خلال الأيام الثمانية للاحتفال بما يسمى “عيد الأنوار” (حانوكا) اليهودي.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد أكد إسرائيليون زاروا دبي، أنهم لم يجدوا صدامًا ثقافيًّا على عكس الذي وجدوه في الأردن ومصر، مشيرين إلى أن الدولتين العربيتين اللتين تربطهما علاقات رسمية مع “إسرائيل” منذ فترة طويلة، ولكن ليس علاقات ودية بشكل خاص.

وكان برج خليفة في دبي قد أُضيء مساء الخميس الماضي، احتفالاً بأول ليلة من “حانوكا” في الإمارات، في حدث هو الأول من نوعه منذ توقيع اتفاق أبراهام.

وكانت الجانبين الإماراتي والإسرائيلي أعلن كل منهما أن الآخر “دولة خضراء” في وباء كورونا، ما سمح للزوار بالسفر ذهابًا وإيابًا دون الحجر الصحي، لكن وزارة الصحة الإسرائيلية غيرت مكانة الإمارات لفترة وجيزة إلى اللون الأحمر الأسبوع الماضي، ما أصاب الإسرائيليين بالذعر الذين اعتقدوا أنه سيتعين عليهم العزل عند عودتهم إلى ديارهم بعد كل شيء، لكن سرعان ما عدلت الصحة الإسرائيلية قرارها بناء على وزارة الخارجية.

ومنتصف أيلول/سبتمبر الماضي، وقّعت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، اتفاق لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية، ثم وقعت الدولتان لاحقا العديد من اتفاقيات التعاون، بينها اتفاق إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...