الأربعاء 26/يونيو/2024

الديمقراطية تدعو السلطة للتحلل من أوسلو

الديمقراطية تدعو السلطة للتحلل من أوسلو

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية، للعودة عن إحياء مسار اتفاق أوسلو بشقيه الأمني والتفاوضي، والعودة إلى قرارات المجلس الوطني (2018)، والمركزي (2015 + 2018)، بما في ذلك تشكيل القيادة الوطنية الموحدة.

وطالبت الجبهة الديمقراطية، الاثنين خلال بيان، بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاقة الانتفاضة الوطنية الكبرى، بإطلاق أوسع مقاومة بكل الأساليب، واستعادة الانتفاضة الشعبية الشاملة، على طريق التحول إلى عصيان وطني.
 
وقالت الجبهة: “الانتفاضة الوطنية الكبرى حملت في طياتها دلالات، وبعثت بالعديد من الرسائل إلى كل من يهمه الأمر، في التعبير عن حقيقة قضيتنا الوطنية، باعتبارها قضية تحرر وطني، وفي التعبير عن حقيقة شعبنا المناضل ومعدنه الصلب، شعباً يقدم التضحيات صوناً لأرضه وحقوقه وكرامته الوطنية”.

وأضافت: “إننا ونحن نحيي هذه الذكرى الغنية والحافلة بالمعاني والتضحيات، ذكرى الانتفاضة الوطنية الكبرى ندعو لإنهاء العمل بالمرحلة الانتقالية من اتفاق أوسلو والانفكاك عن “بروتوكول باريس الاقتصادي”، والتحرر من قيود الغلاف الجمركي الموحد مع الكيان”.

وتابعت: “هذه الخطوة الإستراتيجية، خطوة العودة إلى المقاومة، تستدعي سحب الاعتراف بكيان الاحتلال إلى أن تعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ووقف الاستيطان والضم، ووقف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال”.

وختمت الجبهة بتوجيه تحية الإجلال والإكبار إلى شهداء وجرحى الانتفاضة الوطنية الكبرى، فلسطينيين وعرباً وأمميين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...