الأحد 06/أكتوبر/2024

أولسان يبلغ ثمن النهائي بالفوز على طوكيو وفوز بكين على سيؤول

أولسان يبلغ ثمن النهائي بالفوز على طوكيو وفوز بكين على سيؤول

تأهل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى الدور ثمن النهائي “دور الـ16” لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على طوكيو الياباني 2-1، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة، من دور المجموعات.

وتقدم طوكيو في نتيجة اللقاء عن طريق كينسوكي ناغاي في الدقيقة 1، قبل أن يرد أولسان هيونداي بهدفين حملا توقيع  يوون بيت-غارام في الدقيقتين 44 و85.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، شنغهاي شينهوا الصيني مع بيرث غلوري الأسترالي.

وابتعد أولسان هيونداي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، وضمن العبور لثمن النهائي، يليه طوكيو بـ7 نقاط، ثم شنغهاي شينهوا بـ6 نقاط من أربع مباريات، في حين لا يزال رصيد بيرث غلوري خالياً من النقاط.

من جانبه، حقق بكين غوان الصيني الفوز الخامس تواليًا بعدما تغلب على سيؤول الكوري الجنوبي 3-1، ضمن مواجهات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة.

وسجل ثلاثية بكين: جوناثان فييرا (د23) وريناتو اوغوستو (د43) وزهانغ يونينغ (د90+3)، في حين سجل يون جو-تاي  هدف سيؤول الوحيد (د89).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة تشيانغراي يونايتد التايلاندي مع ملبورن فيكتوري الأسترالي.

وواصل بكين التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات، وضمن التأهل لثمن النهائي منذ الجولة الماضية، يليه سيؤول بـ6 نقاط، ثم ملبورن فيكتوري وتشيانغراي يونايتد بـ4 نقاط من أربع مباريات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات