الأحد 06/أكتوبر/2024

حصاد الأسبوع.. استشهاد أسير وإصابة 3 مستوطنين بـ51 نقطة مواجهة

حصاد الأسبوع.. استشهاد أسير وإصابة 3 مستوطنين بـ51 نقطة مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي، استشهاد أسير في سجون الاحتلال، ومحاولتي طعن، وإصابة ثلاثة مستوطنين بالحجارة في 51 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ففي يوم أمس الجمعة، تم رصد 12 نقطة مواجهة اندلعت في حيي الطور والعيسوية بمدينة القدس المحتلة، وعلى الحاجز الشمالي وبلدة عزون، وكفر قدوم بمدينة قلقيلية، ومخيم عسكر وبلدة بيت دجن شرق نابلس، وشارع الشهداء وباب الزاوية في مدينة الخليل، ومخيم قدورة وسطح مرحبا وأم الشرايط في مدينة رام الله.

ويوم الخميس شهدت الضفة 3 نقاط مواجهة أبرزها في رام الله، وبلدة بيت أمر في الخليل، والولجة في بيت لحم.

ورصد يوم الأربعاء 17 نقطة مواجهة أدت إلى إصابة مستوطن بالحجارة في اللبن الشرقية، بالإضافة إلى اعتقال شاب بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل.

 كما اندلعت مواجهات في بلدة الطور بالقدس، وبيت أمر ومخيم الفوار وبيت عينون بمدينة الخليل، وعلى المدخل الشمالي للبيرة، وبلدة كوبر وبيتللو وخربثا المصباح والنبي صالح في مدينة رام الله.

المواجهات امتدت الى بلدة تقوع، ومحيط مستوطنة “إفرات” قرب بيت لحم وبلدات اللبن الشرقية، جماعين، حاجز زعترة قرب نابلس، وأخرى في بلدة عزون وعلى الحاجز الجنوبي لقلقيلية.

ويوم الثلاثاء سجل استشهاد الأسير كمال نجيب أبو وعر (45 عامًا) من قباطية نتيجة الإهمال الطبي والإصابة بالسرطان.

وتم رصد نقطتي مواجهة في بلدة العيسوية ومحيط مستوطنة بسجوت قرب رام الله.

ويوم الاثنين أحصيت 6 نقاط مواجهة في بلدتي سلوان وحزما بالقدس، ومخيمي العروب، والفوار في مدينة الخليل، وبلدتي عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية.

وشهد يوم الأحد تسجيل محاولة طعن في مخيم الفوار، وإصابة واعتقال المنفذ (40 عامًا) وهو من بلدة دورا.

كما أحصيت 5 نقاط مواجهة في مخيم العروب ودورا ومخيم الفوار بالخليل، بالإضافة إلى مواجهات أخرى في مدينة طولكرم وبلدة جيوس بقلقيلية.

وسجل يوم السبت 6 نقاط مواجهة حيث أصيب مستوطنان اثنان بالحجارة أحدهما قرب مستوطنة ايتمار شرق نابلس، والآخر في الشيخ جراح بالقدس.

واستخدم الشبان الزجاجات الحارقة والمفرقعات في الشيخ جراح، والطور بمدينة القدس، وعلى حاجز الجلمة قرب جنين، بالإضافة إلى مواجهات ببلدة سنجل في رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات