الأربعاء 26/يونيو/2024

بعد فوز بايدن .. متظاهرون معارضون لنتنياهو: الآن دورك للرحيل

بعد فوز بايدن .. متظاهرون معارضون لنتنياهو: الآن دورك للرحيل

احتفل آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، بإعلان وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات، على منافسه الجمهوري دونالد ترمب.

وذكرت صحيفة “جيروزليم بوست” العبرية، أن آلاف المتظاهرين ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة القدس المحتلة، احتفلوا بفوز بايدن، ورفعوا لافتات كُتب عليها: “آلان دورك للرحيل”، في إشارة إلى نتنياهو.

ويتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا للمطالبة باستقالة نتنياهو، إثر اتهامه بملفات فساد، إضافة إلى سوء إدارته لأزمة كورونا، بحسب المحتجين.

ويعد ترمب، من أبرز حلفاء نتنياهو، وساعده في التغلب على أزماته الداخلية التي كادت أن تطيح به خلال الأشهر الأخيرة.

من جانبها، قالت حركة “الرايات السوداء”، التي تنظم التظاهرات ضد نتنياهو، إن الولايات المتحدة تمكنت من “التخلص من ترمب، والآن يتعين على إسرائيل أن تفعل الشيء نفسه مع نتنياهو”.

وأضافت في بيان: “يجب على (إسرائيل) أيضا أن تكتسب قيادة جديدة تعمل من أجل المواطنين وليس ضدهم”.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز بايدن بالسباق إلى البيت الأبيض على حساب ترمب، الذي رفض الاعتراف بالهزيمة، بحسب ما أكدت حملته الانتخابية.

إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعرب عن قناعته بالفوز في انتخابات الرئاسة على منافسه الديمقراطي جو بايدن، قائلا “فزت بهذه الانتخابات بفارق كبير!”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترمب عبر “تويتر”، أرفقها الموقع برسالة إن السلطات لم تعلن بعد النتائج الرسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...