الأربعاء 26/يونيو/2024

اتفاقية تعاون بين رابطتي الدوريين الإماراتي والإسرائيلي لكرة القدم

اتفاقية تعاون بين رابطتي الدوريين الإماراتي والإسرائيلي لكرة القدم

في إطار الهرولة الإماراتية للتطبيع مع “إسرائيل” أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تعاون مع نظيرتها “الإسرائيلية” بهدف تبادل الخبرات وتنظيم مباريات مشتركة بين أندية من البلدين، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها بين دولة عربية و”إسرائيل”.

وأوردت رابطة المحترفين الإماراتية في بيان: “في إطار حرص رابطة المحترفين الإماراتية على تعزيز علاقاتها وأواصر الصداقة والتعاون مع سائر الروابط الكروية على مستوى العالم لتحقيق المزيد من خطوات التقدم والتطور والنجاح، وقعت رابطة المحترفين الإماراتية مذكرة تفاهم مع رابطة الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، بهدف خدمة اللعبة الشعبية في الدولتين على حد سواء. جاء ذلك في مراسم توقيع أقيمت بنظام الاتصال المرئي عن بعد”.

وأضاف البيان: “تتضمن بنود مذكرة التفاهم، إقامة ورش عمل مشتركة من أجل بحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، إضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، إلى جانب تطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم”.


وقال رئيس رابطة لمحترفين الإماراتية عبد الله ناصر الجنيبي: “الاتفاقية ستسهم في تعزيز فرص السلام وتأكيد أواصر التعاون والصداقة لما فيه مصلحة كرة القدم في البلدين، وكرة القدم كانت دائماً السبيل الأهم والأسرع للتقارب بين الشعوب”.

وتابع: “نهدف إلى تنظيم فعاليات مشتركة بين الدولتين، وتأكيد التعاون بما يعزز الجانب الاقتصادي والتجاري والرياضي”.

من جهته، قال رئيس رابطة “الدوري الإسرائيلي للمحترفين” إيريز خيلفون: “قادرون معاً على تسخير هذا الشغف (بكرة القدم) لبناء العلاقات وتحطيم الجدران بين الناس، بمختلف أجناسهم وأعراقهم، أنا فخور ومتحمس للمشاركة في هذا الحدث الذي نوقع فيه على اتفاق يشكل جسراً بين كرة القدم الإسرائيلية وكرة القدم في الإمارات العربية المتحدة”.

وأمل خيلفون أن “تتاح لنا الفرصة قريباً لمواصلة التعاون في مجال كرة القدم مع جيراننا الآخرين أيضاً”.

وتتصاعد عملية التطبيع في المجال الرياضي بين الإمارات و”إسرائيل”، حيث كان نادي النصر الإماراتي لكرة القدم قد  أعلن الشهر الماضي ضم لاعب  إسرائيلي، كما وجه نادي العين الإماراتي الدعوة لنادي “مكابي حيفا الإسرائيلي” لخوض مباراة ودية في أبو ظبي، وهو ما يلقى هجوماً واسعاً من الناشطين على المستوى العربي الذين استنكروا الهرولة إلى التطبيع الرياضي بعد السياسي بين الإمارات و”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...