الثلاثاء 02/يوليو/2024

وقفة لحماس في رفح رفضًا للإساءة الفرنسية للنبي محمد

وقفة لحماس في رفح رفضًا للإساءة الفرنسية للنبي محمد

نظمت حركة “حماس” في رفح جنوب قطاع غزة، مساء السبت، وقفة رافضة للإساءة الفرنسية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وشارك في الوقفة التي نظمت في ميدان الشهداء وسط رفح، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وأنصار الحركة، حاملين لافتات كتب عليها: “فداك أمي وأبي يا رسول الله”، “إلا رسول الله”.

وقال القيادي بحركة حماس في رفح جمعة الغول: “خرجنا اليوم لنعبر عن رفضنا الشديد واستنكارنا للرسوم المسيئة التي تنشرها الصحافة الفرنسية وتصريحات الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) المسيئة للإسلام ورسولنا محمد”، وفق ما نقلته صفا.

وشدد الغول على أن “الفلسطينيين يعبرون اليوم عن اعتزازهم بإسلامهم ورسول البشرية، ورفضهم المطلق المساس بهما بأي شكل وتحت أي ظرف أو مناسبة”.

وأكد أن “تلك التصريحات والتصرفات تزيد من العنصرية، كما أنها معاداة واضحة للإسلام والمسلمين”؛ مشيرا إلى أن “ما حدث تسبب في جرح كبير لمشاعر المسلمين، يستوجب من الرئيس الفرنسي الاعتذار للمسلمين والتراجع عن تصريحاته”.

وأشار الغول إلى أن “تلك الأفعال والتصريحات تصب في خانة الحرب ضد المسلمين والإسلام، وتحث على الكراهية، والتمييز العنصري”؛ مؤكدًا أن ما حدث أثار حفيظة كل مسلم، وأن الكل مطالب بالتصدي لتلك الممارسات.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون زعم أن نشر رسوم مسيئة للإسلام “نصرة للقيم العلمانية”.

وعلى إثر ذلك، طُعنت امرأتان مسلمتان محجبتان تحت برج إيفل بباريس، دون تعقيب رسمي، ودون وصم ذلك بالإرهاب.

وأكد ماكرون أن فرنسا “لن تتخلَّ عن الرسوم الساخرة” في معرض حديثه عن مدرس فرنسي قتل بعد نشره صورًا مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات