الأربعاء 26/يونيو/2024

غانتس ونتنياهو يعلنان: لا نعارض بيع طائرات أف 35 للإمارات

غانتس ونتنياهو يعلنان: لا نعارض بيع طائرات أف 35 للإمارات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب بيني غانتس في بيان مشترك -مساء الجمعة- أن “إسرائيل” لن تعارض بيع الولايات المتحدة طائرات F-35 إلى دولة الإمارات المتحدة. 
 
وقالوا في البيان المشترك: “بعد بحث ودراسة دقيقة أجراها مختصون في وزارة الجيش، تقرر أنه لا يوجد معارضة لإسرائيل لإمداد أنظمة أسلحة معينة إلى الإمارات”. 

وذكر البيان أنه في الاتفاق الموقع بين غانتس ووزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر تم التعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي. 

وشدد وزير الحرب بيني غانتس أن التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة ستتيح خطط شراء طويلة الأمد، والتي ستوفر أنظمة أسلحة متطورة ومتقدمة لـ”إسرائيل”، والتي ستزيد وترفع من قدراتها العسكرية كثيرًا، وستعزز أمن “إسرائيل” وتفوقها العسكري الإقليمي، وسيحافظ على تفوقها العسكري النوعي خلال العشرين عامًا القادمة.
 
من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن عملية بيع الطائرات المتطورة للإمارات في مرحلة متقدمة، وسيتم إبلاغ الكونغرس عن ذلك قريبا.
 
وكانت تقارير إعلامية أمريكية تحدثت عن الصفقة خلال الشهرين الماضيين، إلا أن نتنياهو نفى هذه الأنباء، ومؤخرا أكد ترمب إحراز تقدم في صفقة من هذا القبيل، وفي المقابل أوضح نتنياهو أنه سيتم الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...