الأربعاء 26/يونيو/2024

التغيير والإصلاح: الحكم الإداري بحق النائب يوسف يهدف لتخريب المصالحة

التغيير والإصلاح: الحكم الإداري بحق النائب يوسف يهدف لتخريب المصالحة

أدانت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بشدة إصدار محكمة الاحتلال حكما إداريا بحق النائب حسن يوسف لستة أشهر، وعدّته اختطافا للديمقراطية وقهرا لإرادة الشعوب التي يتغنى بها الغرب.

وقالت في بيان صحفي -مساء الثلاثاء-: إن اختطاف النائب حسن يوسف وإصدار الحكم الإداري بحقه في هذا التوقيت يهدف بشكل واضح لتخريب الجهود التي تبذل لتحقيق الوحدة الوطنية، وإبعاده عن القيام بأي دور وطني من شأنه أن ينجح جهود ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني الرامية لمواجهة صفقة القرن وقرار الضم (السلب)، كما يهدف لتغييب الرموز الوطنية في الضفة الغربية عن المشهد.

وشددت على أن استمرار سياسة اختطاف وتغييب النواب وراء القضبان الإسرائيلية تعد جريمة صهيونية منظمة بحق ممثلي الشعب الفلسطيني، وهي استنساخ لسياسة قديمة جديدة لا تعبر إلا عن إفلاس وعجز العدو الصهيوني أمام إرادة النواب الصلبة واستمراراهم في تمثيل شعبهم في كل المحافل والمحطات رغم تعقيدات المشهد.

وجددت التأكيد أن الحكم الإداري بحق النائب حسن يوسف، والذي أمضى ثلث حياته خلف قضبان السجون الإسرائيلية يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وهو ما يستدعي موقفًا عمليًّا واضحًا من كل البرلمانات العربية والإسلامية أمام استمرار الانتهاكات بحق النواب الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال لوقف السياسة الإجرامية بحقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...