الأربعاء 26/يونيو/2024

وفد الإمارات الذي يزور إسرائيل قريبًا لن يغادر مطار تل أبيب

وفد الإمارات الذي يزور إسرائيل قريبًا لن يغادر مطار تل أبيب

كشف وزير إسرائيلي، الجمعة، أن زيارة الوفد الإماراتي الرسمي ستقتصر فقط على اجتماع داخل مطار “بن غوريون” قرب “تل أبيب”، بعد إلغاء جدول حافل كان معداً للزيارة التي تعد الأولى منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الدولتين.
 
وأوضح وزير العلوم الإسرائيلي، يزهار شاي، أن ذلك بسبب حالة الإغلاق والعزل العام التي تفرضها السلطات الإسرائيلية المختصة بعد ازدياد كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا لديها.
 
لكن في الوقت الذي أكد فيه مسؤولان، أحدهما إسرائيلي والآخر أمريكي، لوكالة “رويترز” أن زيارة الوفد الإماراتي المفترضة، الثلاثاء المقبل، قد تتم بأكملها في مطار “بن غوريون”، فإن الإمارات لم تؤكد حتى الآن هذه الزيارة.
 
وأكد الوزير الإسرائيلي، الذي تشارك وزارته في المحادثات مع الوفود الإماراتية، في حوار إذاعي معه، قائلًا: “إن الزوار سيمكثون لبضع ساعات، وفقًا لبروتوكول مكافحة كورونا”.
 
كما صرح مسؤولون إسرائيليون بأن الوفد الإماراتي من المتوقع أن يشمل ثماني أو تسع مجموعات عمل في مجالات متنوعة للتعاون الثنائي، وذلك لمتابعة المحادثات التي بدأت في أبو ظبي خلال زيارة وفد إسرائيلي في 31 أغسطس/آب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...