الأربعاء 26/يونيو/2024

غالبية عربية ضد التطبيع.. أرقام تصفع إسرائيل والمطبعين معها

غالبية عربية ضد التطبيع.. أرقام تصفع إسرائيل والمطبعين معها

قال تقرير حكومي إسرائيلي: إن الغالبية العظمى من المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حول اتفاقيات التطبيع الأخيرة بين “إسرائيل” والإمارات والبحرين كانت “سلبية”.

وقالت وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية: إن 81% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب، لديهم تعليقات “سلبية” حول اتفاقات التطبيع، في حين أن 8% لديهم آراء “سلبية للغاية” وفقط 5% رأوها إيجابية.

وجاء التقرير في 9 صفحات، ونشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، الاثنين.

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي: أظهر الاستطلاع الذي أُجري في ما بين منتصف آب/أغسطس ومنتصف أيلول/سبتمبر، أن ما يقرب من نصف التعليقات (45%) المنشورة في العالم العربي، عدّت الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية بأنها “خيانة”.

وأضاف “أعرب 27% عن أسفهم لـ (تعامل الدولة مع الصهاينة)، و10% عدّوها (نفاقًا)، و5% عدّوا أن أبو ظبي استسلمت للمصالح الأمريكية.

وتابع: “أبرزت الحجج المؤيدة للتطبيع، والتي كانت أقلية، مزايا الصفقة في مجالات الأمن (61%)، والجدوى الاقتصادية (33%)، وتبييض الوضع القائم (6%)”.

وأوصت الوزارة بإطلاق حملة على الإنترنت؛ “لتغيير النظرة إلى إسرائيل، مع التركيز على العالم العربي”.

وتوصلت الإمارات و”إسرائيل” في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وتم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع؛ حيث عدّته الفصائل والسلطة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...