الأربعاء 26/يونيو/2024

دعوات لوقفة جادة لإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس

دعوات لوقفة جادة لإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس

دعا القيادي في حركة حماس والأسير المحرر عبد الجبار جرار، إلى وقفة جادة بجانب الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام في وضع سيئ، وحماية الأسرى كافة وضمان حياة كريمة لعائلاتهم.

وطالب جرار، في تصريحٍ له، اليوم الأربعاء، المسؤولين والمؤسسات المعنية بالعمل على إنقاذ حياة الأسير الأخرس قبل فوات الأوان، مؤكداً خطورة الإضراب عن الطعام على حياة الأسير.

ونبه القيادي جرار إلى أن سلب حرية الأسير دون تهمة وسرقة حياته من بين أطفاله تدفعه لاتخاذ أي خطوة لانتزاع حقه.

وأشار إلى أن كثرة الظلم الذي يتعرض له الأسير تجعله مستعدّاً لأن يدفع حياته ثمناً لحريته.

وقال جرار: إن الاحتلال يعمل من خلال الاعتقال إداريًّا على إرهاق الفلسطينيين وخاصة الشخصيات المؤثرة، بهدف تغييبهم عن الشارع وايصال رسائل بأن كل من يقاوم الاحتلال سيعتقل.

وحول تعطيل عدد من البنوك حساباتِ الأسرى، شدد جرار على أن من حق الأسرى وعائلاتهم أن يعيشوا بكرامة وأن يتلقوا رواتبهم.

وقال القيادي جرار: “الأصل أن تحافظ البنوك على وطنيتها وحماية الأسرى الذين قدموا حريتهم فداءً للوطن”.

وأضاف: “السلطة لديها وسائل ممكن أن تضغط فيها على البنوك لعدم إغلاق حسابات الأسرى ومعالجة هذه القضية”.

وأوضح جرار أن وضع الأسرى في السجون صعب ويتجاوز معاناة الطعام والشراب التي تعدّ شيئًا قليلًا أمام ما يتعرض له الأسير من ألم وقهر.

واستدرك القيادي جرار بالقول: “رغم كل هذه المعاناة إلا أن السجن يصنع الرجال، ويكون سبب انطلاقة جديدة للكثير منهم، ويصبح لهم دور بنّاء ومؤثر في مجتمعهم”.

من حهته، أكد عضو مكتب إعلام الأسرى أيمن الشراونة أن معاناة الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس تتطلب من الجميع التحرك الفوري لنصرته.

وقال الشراونة، خلال ندوة إلكترونية نظمتها وزارة الأسرى والمحررين بعنوان “الإضراب عن الطعام في مواجهة الاعتقال الإداري”: إن الأسير الأخرس يتألم من قهر الاحتلال وجبروته والغطرسة التي يمارسها عليه مكبلا على سرير المستشفى، مبينا أن موقفه واضح، وأن رسالته واصلة للجميع.


أيمن الشراونة

وشدد على أن المطلوب من الجميع الوقوف معه خاصة في الضفة المحتلة أن تتحرك؛ لأن نقاط التماس على الحواجز، والمستوطنون يخشى عليهم الاحتلال، فيحسب حسابا لكل تلك التحركات.

وأشار إلى أن الاحتلال استجاب قبل أشهر لتهديد الأسرى بالإضراب بعد إعلان المقاومة وقوفها بالمرصاد إلى جانب مطالبهم العادلة، وكذلك بعد تهديد حركة الجهاد الإسلامي للاحتلال بقبول شروط الأسير الأخرس لوقف الإضراب عن الطعام، وهو يأخذ كل شيء على محمل الجد أن هناك رجالا خلف ماهر الأخرس، وأن الأسرى ليسوا وحدهم، بل هم منا ونحن منهم.

وأضاف: “الأسير ليس ابن أي فصيل بل هو فلسطيني ابن كل الفصائل؛ لأن الموقف الموحد لأسرانا يعزز من موقفهم أمام السجان، والاحتلال يخشى موقف الوحدة، وكي ننصر أسرانا نحن بحاجة إلى توحيد كل المواقف”.

وأكد الشراونة أن الدور الحقيقي يقع على عاتق الإعلام وتكثيف المواقف الداعمة لهم كالندوات والوقفات والمسيرات، والواجب أن نتحدث في كل دقيقة عن الأسرى.

وأوضح أن زيارة زوجة الأسير الأخرس له سترفع من معنوياته حين تقول له إن هناك من يتضامن معك ومن يساندك، وبالتالي يتحمل ألم الإضراب والجوع.

وتابع: “حين كنا في الإضراب وكنا نسمع مواقف التضامن كنا نتحمل القيد والألم ولا نستطيع التحرك، ولكنّ المحامين حين يخبروننا بالمواقف الداعمة لنا ننسى هذا التعب وترتفع معنوياتنا حتى انتزعنا الحرية”.

وأعرب الشراونة عن تفاؤله بأن الحرية قريبة، وسيتم الإعلان عن انتصار الأسير الأخرس، ولكن المطلوب لتحقيق ذلك هو الكثير من التحرك في كل المناطق كي تصل الرسالة للاحتلال بأن الأسير ليس وحده يعاني، بل كل الشعب يقف معه ويقدم نفسه فداء لحريته وعلى استعداد لنصرته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...