الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يرضخ ويعيد إدخال أموال الكانتين للأسرى

الاحتلال يرضخ ويعيد إدخال أموال الكانتين للأسرى

أفاد “نادي الأسير” الفلسطيني، مساء اليوم السبت، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وافقت على إدخال أموال الكانتين للأسرى خلال اليومين المقبلين.

وأكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس، في تصريح صحفي، أن الأسرى سيُبلورون خطة نضالية أقوى وأوسع للإضراب الذي بدؤوه أمس، في حال عدم التزام إدارة سجون الاحتلال بما اتفق عليه.

وبدأت الحركة الأسيرة في سجون النقب وجلبوع وريمون -أمس- إعادة وجبات الطعام؛ احتجاجا على قرار سلطات الاحتلال إغلاق حسابات مشترياتهم من متاجر السجون.

ويعتمد المعتقلون الفلسطينيزن على متاجر السجون “الكانتين” في شراء احتياجاتهم، من طعام وشراب وحاجيات أخرى كالملابس وغيرها، لكن سلطات الاحتلال تستخدمه وسيلةً لعقاب الأسير، بحرمانه منه.

وتطرق فارس، للوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم 69 تواليًا، مؤكدا خطورة وضعه الصحي، وأنه لن يوقف إضرابه حتى الإفراج عنه.

وقال: “إن محكمة الاحتلال وضعت الأسير الأخرس في المستشفى دون قيود أو حراسة، في إشارة منها على حريته، إلا أنه لا يثق بهذا، ويطالب بالإفراج عنه”.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 4500 فلسطيني، موزعين على قرابة الـ 23 مركز تحقيق وتوقيف وسجنًا، منهم 160 طفلا و41 فتاة و360 معتقلا إداريًّا (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض منهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...