الأربعاء 26/يونيو/2024

دراسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 320 فلسطينيا في أيلول الماضي

دراسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 320 فلسطينيا في أيلول الماضي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 320 فلسطينيا، خلال سبتمبر المنصرم، منهم 32 طفلًا، و9 نساء، و4 صحفيين، ونائبان، في حين ارتقى شهيد جديد للحركة الأسيرة.
 
وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، في تقريره الشهري، الذي صدر اليوم السبت: إن قوات الاحتلال صعدت من اعتقالاتها بحق الفلسطينيين رغم الخطر المحدق بهم نتيجة جائحة “كورونا”.

وأوضح المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الشبان بعد إصابتهم بجروح بعضها خطيرة، خلال اقتحامها للمدن، وكذلك على الحواجز الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ولفت المركز إلى أن الاحتلال صعّد من هجماته ضد الصحفيين، واعتقل 4 منهم الشهر الماضي، منهم محمد قاروط ادكيك من القدس، والذي أفرج عنه لاحقًا، والصحفي عبد المحسن شلالدة من الخليل، وأُفرج عنه، والصحفي أسامة شاهين من المحافظة نفسها، وحوِّل للاعتقال إداريًّا، والصحفي مجاهد مرداوي من قلقيلية، والذي اعتقل على معبر الكرامة، أثناء عودته من دراسة الماجستير في ماليزيا، ولا يزال معتقلاً.

ولفت المركز إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف النساء الفلسطينيات بالاعتقال والاستدعاءات للتحقيق، حيث رصد 9 حالات اعتقال لنساء، منهن الأسيرة المحررة شروق البدن في بيت لحم، والتي أعيد اعتقالها بعد مداهمة منزلها، ولم يمض على إطلاق سراحها سوى شهرين فقط، وصدر بحقها قرار اعتقال إداريًّا.

واعتقل الاحتلال الأسيرة المحررة سهام البطاط (58 عامًا) من الخليل، وهي والدة الأسير هيثم البطاط، خلال مداهمة منزلها، وأُفرج عنها بعد ساعات من التحقيق، إلى جانب سلسلة اعتقالات أخرى لعدد من السيدات، وأفرج عن بعضهن لاحقًا.

ورصد المركز 32 حالة اعتقال لقاصرين، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...