الأحد 06/أكتوبر/2024

الهيئة 302 تعلن محاور ندوة حول الأونروا الأربعاء المقبل

الهيئة 302 تعلن محاور ندوة حول الأونروا الأربعاء المقبل

أعلنت “الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين” المحاور التي سيتم تناولها في ندوتها التثقيفية التي ستعقدها يوم الأربعاء المقبل الساعة 5 مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

وتحمل الندوة عنوان، “الأونروا والأهمية السياسية والإنسانية لقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم بالعودة”.

كما أعلنت عن أسماء المتحدثين في الندوة، إذ سيشارك المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني مُمَثلاً بالأستاذة تمارا الرفاعي، وستتحدث الرفاعي عن محور “الأونروا وتحديات المرحلة (التمويل، صفقة القرن، خطة الضم، عمل الوكالة في شرق القدس المحتلة)”، كما سيشارك في الحضور مدير الاتصال والإعلام والناطق الرسمي باسم وكالة “الأونروا” باللغة العربية الأستاذ سامي مشعشع.

وسيشارك المؤرخ الفلسطيني ومؤسس ورئيس هيئة أرض فلسطين الدكتور سلمان أبو ستة وسيتحدث عن: “الأونروا” وسجلات اللاجئين في ظل خطة العودة.

وسيتناول أستاذ القانون الدولي في جامعة القدس، وأمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الأستاذ الدكتور حنا عيسى محور: المضمون السياسي لقرار الجمعية العامة رقم 302 بإنشاء “الأونروا”.
 
وسيتحدث رئيس الوحدة القانونية في منتدى القدس للعلاقات السياسية والقانونية الدكتور سعيد طلال دهشان عن “الأمم المتحدة وسياسة المعايير المزدوجة تجاه وكالة “الأونروا” وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف البيان بأن من سيترأس ويدير الندوة الإعلامية الأستاذة وجدان الربيعي.

ولفتت “الهيئة 302” في بيانها بأنه بالإضافة إلى تطبيق زوم، يمكن متابعة الندوة من خلال صفحتها، وصفحة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على الفيس بوك، وصفحة وكالة شهاب للإعلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات