الأحد 06/أكتوبر/2024

مسيرة حاشدة رفضا للتطبيع العربي مع الاحتلال شمالي الضفة

مسيرة حاشدة رفضا للتطبيع العربي مع الاحتلال شمالي الضفة

شارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الأحد، بمسيرة في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ رفضا لتطبيع دول عربية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني، هتافات تؤكد الوحدة الوطنية، وأخرى منددة باتفاقيات التطبيع مع الاحتلال.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، في كلمة له خلال المسيرة: إن “قواعد الاشتباك قد اختلفت؛ فاليوم أصبح الفلسطينيون موحدين أكثر من أي وقت مضى في الداخل وكل مكان”.

وأضاف العاصي: خرجت الجماهير اليوم بكل أطيافها دعمًا للقضية الفلسطينية، ورفضًا للتطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، قال محمود صوافطة، في كلمة فصائل العمل الوطني في طوباس: “إن القضية الفلسطينية تمر بفترة صعبة، نتيجة تكالب الاحتلال ومن تحالف معه من العرب، والإدارة الأمريكية ومن وقف في صفهم”.

وأكد أن “كل المؤامرات التي تحيكها (إسرائيل) والإدارة الأمريكية، ومن معهم من العرب، ستسقط بدماء شهداء الشعب الفلسطيني، وتضحيات أسراه وجرحاه”.

وقال: نحن اليوم مطالبون بمزيد من الوحدة الوطنية، ورص الصفوف، وإن الشعب الفلسطيني اليوم بكل أطيافه السياسية يقف صفا واحدا لإسقاط كل المؤامرات.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 أيلول/سبتمبر الجاري، اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

وترتبط أربع دول عربية فقط باتفاقيات سلام مع “إسرائيل”، هي: الإمارات والبحرين وقبلهما الأردن (1994) ومصر (1979).
;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات