الأربعاء 26/يونيو/2024

إدارة الدامون تواصل عزل 4 أسيرات في الحجر الصحي

إدارة الدامون تواصل عزل 4 أسيرات في الحجر الصحي

قال نادي الأسير الفلسطيني: إن إدارة سجن “الدامون” تواصل عزل 4 أسيرات في الحجر الصحي، وذلك بعد مخالطتهم لأحد الممرضين الذي تبين لاحقاً إصابته بفيروس “كورونا”.

وأوضح “نادي الأسير” في بيان، اليوم الأحد، أنه تم أخذ عينات من الأسيرات المخالطات، وهن: أنسام شواهنة، وأماني الحشيم، وليان كايد، وشروق دويات.

وحمّل “نادي الأسير”، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسيرات، مطالباً جميع جهات الاختصاص، وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، ببذل الجهود اللازمة للاطمئنان على الأسيرات وطمأنة عائلاتهن، ومتابعة أوضاعهن.

ودعا للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأسيرات والأطفال، والسماح بوجود لجنة طبية محايدة لمتابعتهم صحيًّا، خاصة مع استمرار انتشار الفيروس انتشارًا كبيرًا لدى الاحتلال.

يُشار إلى أن الأسيرة أنسام شواهنة من قلقيلية وهي محكومة بالسجن 5 أعوام، وأماني الحشيم من القدس وهي محكومة 10 أعوام، وشروق دويات من القدس محكومة 16 عاماً، في حين لا تزال الأسيرة ليان كايد من نابلس موقوفة.

يذكر أن 31 أسيراً أُصيبوا بعدوى فيروس “كورونا” في سجون الاحتلال، منهم أسيران اُكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...