الخميس 04/يوليو/2024

الإعلامي رأفت نبهان يناشد الملك عبد الله إعادته من سوريا

الإعلامي رأفت نبهان يناشد الملك عبد الله إعادته من سوريا

ناشد الإعلامي الأردني، والزميل في قناة القدس الفضائية، رأفت نبهان، العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بالتدخّل لإنهاء معاناته وزملائه.

ويتواجد نبهان – حسب ما ورد في مناشدته التي وصلت الموقع عبر عائلته – منذ 4 أسابيع في مركز الهجرة والجوازات السوري، بمدينة دمشق، بالإضافة لمواطنين أردنيين اثنين، بانتظار إعادتهم إلى الأردن.

وقال نبهان في رسالته: “أناشد جلالة الملك عبد الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، بالتدخل لإنهاء معاناتنا، والإيعاز لمن يلزم بإعادتنا إلى أرض الوطن العزيز، حيث أبلغتنا السلطات السورية، في إدارة الهجرة والجوازات، أنّها انتهت من  إجراءات تسفيرنا للأردن كافة، وهي بانتظار تحديد موعد من  السفارة الأردنية، لترحيلنا مباشرة، وتسليمنا للسلطات الأردنية عند الحدود بين البلدين”.

وأضاف: “نحيطكم علما يا جلالة الملك، أننا هنا في مركز الهجرة والجوازات السوري للأسبوع الرابع على التوالي، حيث تزداد معاناتنا لطول انتظارنا، وتأخّر السفارة الأردنية بإعادتنا إلى الأردن الحبيب، راجين من جلالتكم التكرم، بإنهاء معاناتنا، وإعادتنا لأسرنا وأطفالنا”.

وكانت السلطات السورية، أفرجت، عن الإعلامي الأردني رأفت نبهان بعد سجنه عاما ونصفا دون إيضاح الأسباب. 

واعتقل نبهان على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، بتاريخ 7 – 3 – 2019 حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا.

وأوضح نبهان أنه كان يود الاستقرار في الأردن بعد عودته وزوجته من سوريا، حيث كان يعمل لعدة أعوام منتجا ومن ثم مديرا للبرامج السياسية في قناة القدس الفضائية التي كان مقرها في العاصمة اللبنانية بيروت. 

واحتجز نبهان في سجون (فرع فلسطين) عاما كاملا قبل تحويله إلى (سجن عدرا) ومحاكمته إذ اكتفى القضاء السوري بالمدة التي أمضاها بالسجن، وترحيله الفوري إلى الأردن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات