الخميس 04/يوليو/2024

جماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب نضال جبارين

جماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب نضال جبارين

شيعت جماهير غفيرة في جنين شمال الضفة، مساء الجمعة، جثمان الشهيد الطبيب نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما)، الذي استشهد بسكته قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت صوب المواطنين قرب حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة، وندد المشيعون بهذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

واستشهد جبارين، ظهر الجمعة، جراء إلقاء قنبلة صوت عليه، من قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الطبيب جبارين (54 عاماً)؛ متأثراً بإصابته جرّاء إلقاء الاحتلال قنبلة صوت، ونقل جثمانه لمستشفى جنين الحكومي بعد توقف عمل القلب لديه.

وبحسب شهود عيان؛ فإن جبارين تعرض لنوبة قلبية أثناء مطاردته من جنود الاحتلال وإلقاء قنبلة صوت نحوه عند أحد فتحات جدار الفصل العنصري بالقرب من حاجز برطعة.

ونعت حركة حماس شهيد فلسطين الطبيب نضال جبارين، وتقدمت -في بيان لها- بالتعزية من عائلة الشهيد وأهالي محافظة جنين، التي ستظل دوما عنوانا للثبات في وجه مخطط الاحتلال.

وأكدت أن رسالة الشهادة في يوم الغضب الفلسطيني ضد مخططات الاحتلال في الضم (السلب) والتوسع وضد التطبيع، تدعو المهرولين نحو التطبيع ليعودوا لرشدهم، وليتوقفوا وينظروا لعدوان الاحتلال وإجرامه بحق شعبنا.

وشددت الحركة على أن الشعب سيبقى قابضا على الجمر، متمسكا بحقه في أرضه ووطنه، ولن يردعه جبروت الاحتلال ولا خيانة الخائنين عن السير في طريق المقاومة حتى النصر والتمكين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...