الأربعاء 26/يونيو/2024

تحويل 5 أسرى للاعتقال الإداري وأحكام بحق آخرين

تحويل 5 أسرى للاعتقال الإداري وأحكام بحق آخرين

حولت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة من المعتقلين للاعتقال إداريًّا لمدَدٍ متفاوتة، في حين أصدرت أحكامًا ومددت اعتقال آخرين.

 

وفي التفاصيل حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الأسير مؤيد حسن الطيط من الخليل إلى الاعتقال إداريًّا لـ 4 أشهر، والأسير صقر صبارنة من الخليل إلى الإداري لـ 4 أشهر.

 

كما أصدرت قرار اعتقال إداريًّا بحق الأسير منجد موسى الجنيدي من الخليل لـ 4 أشهر، وهو أسير محرر أُعيد اعتقاله قبل 10 أيام، كما أصدرت قرار اعتقال إداريًّا بحق القيادي عبد الخالق النتشة لـ 6 أشهر، وكان أُعيد اعتقاله قبل 9 أيام.

 

وحولت محكمة الاحتلال العسكرية الأسير الصحافي أسامة شاهين للاعتقال الإداري لـ 4 أشهر، علماً أنه اعتُقل خلال حملة الاعتقالات الواسعة التى نفذها الاحتلال قبل 9 أيام وطالت العشرات من المواطنين.

 

من جهة أُخرى، حكمت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير محمد نايف البدوي (19 عاماً) من مخيم العروب شمال الخليل، بالسجن الفعلي 14 شهراً، وغرامة مالية 4000 شيكل.

 

وأصدرت على الأسير سفيان محمد عواد عجاج من بيت لحم، حكما بالسجن 6 أشهر وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، وعلى الأسيـر أيمن الرجبي من الخليل، بالسجن الفعلي 30 شهراً، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 8000 شيكل.

 

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في يونيو الماضي.

 

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، في حين بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

 

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال آب 2020، قرابة (4500)، منهم (41) فتاة، فيما بلغ عدد الأطفال قرابة (140)، والمعتقلين إداريًّا ما يقارب (340).

 

وبلغ عدد أوامر الاعتقال إداريًّا الصادرة (73) أمرًا، منها (34) جديدا، و(39) تمديدا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات