الأربعاء 26/يونيو/2024

مسيرات في فلسطين والعالم رفضا لاتفاق العار مع إسرائيل

مسيرات في فلسطين والعالم رفضا لاتفاق العار مع إسرائيل

شهدت الأرض الفلسطينية المحتلة، وعواصم عربية، والعاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الثلاثاء، وقفات ومسيرات حاشدة منددة بصفقة القرن وباتفاق التطبيع الإماراتي والبحريني مع “إسرائيل”، بالتزامن مع توقيع الاتفاق في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

رام الله
ففي مدينة رام الله، تظاهرت جماهير غفيرة من مختلف الفصائل وأبناء شعبنا الفلسطيني وسط ميدان المنارة؛ تنديدا باتفاق التطبيع البحريني الإماراتي الإسرائيلي الذي يجرى توقيعه مساء اليوم في البيت الأبيض.

كما جابت شوارع مدينتي رام الله والبيرة مسيرة جماهيرية حاشدة ردد المشاركون فيها هتافات نددت بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي رغم مواصلته احتلال أرض فلسطين.

وسبق المسيرةَ مهرجان مركزي في ميدان المنارة تحدث فيه رئيس نادي الأسير قدورة فارس؛ حيث دعا أبناء شعبنا لمقاطعة بضائع الاحتلال وتكثيف المقاومة الشعبية، والانتصار للأسرى والقضية.

وأضاف أن شعبنا سيسقط كل مؤامرات التطبيع كما أسقط مؤامرات أخرى، وقال: “نقول لترمب ولنتنياهو: إنهم لن يجدوا فلسطينيا واحدا يتنازل عن الحقوق الفلسطينية، وستفشل كل مشاريع التصفية”.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان: إن شعبنا سينتصر على الاحتلال، وسيتحرر الأسرى، وستفشل كل المؤامرات ومنها ما جرى اليوم في البيت الأبيض.

وتابع: “نحن باسم الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، نؤكد أن شعبنا سيواصل حفظ الأمانة وحماية الحقوق الفلسطينية”.

كما ألقت طفلة رسالةً باسم أطفال فلسطين، أكدت فيها أن أطفال فلسطين يرفضون التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب القضية الفلسطينية.

غزة
كما أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أن اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال لن تجلب الأمن والاستقرار للدولة العبرية.

جاء ذلك خلال وقفة للفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بعنوان: “التطبيع خيانة”، في باحة المجلس التشريعي (البرلمان) بقطاع غزة.

ورفع الفلسطينيون المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية، إلى جانب لافتات تُندد باتفاقيتي التطبيع الإماراتية والبحرينية مع الاحتلال.

وقال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، خالد أبو هلال: “من يظن أنه يستقوي بالإسرائيلي لحمايته فلينظر إلى التاريخ”.

ودعا كل القوى في العالم العربي إلى جعل اليوم يوما أسودَ على الحكام الذين طبعوا مع الاحتلال ورفع أعلام فلسطين والرايات السوداء وزيادة الفعاليات الرافضة للتطبيع.

وقال: “هذه لحظة الحقيقة، وعلينا توجيه طاقاتنا إلى الاحتلال، ونحن على موعد مع انطلاق المقاومة الشعبية الشاملة”.

وأضاف: “التطبيع لن يثبط عزيمتنا، ونثق أن أمتنا ستكون خير داعم وسند لشعبنا”.

 

أم الفحم
وفي أم الفحم داخل أراضي الـ48، شارك العشرات من أبناء شعبنا في السلسلة البشرية الحاشدة على مداخل المدينة، والتي دعت إليها لجنة المتابعة؛ تنديدا باتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة ودولة الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، برعاية أميركية.

ورفع المتظاهرون شعارات رافضة للتحالف الإماراتي الإسرائيلي، واتفاقية التطبيع المزمع توقيعها مساء اليوم، في البيت الأبيض، مع أبو ظبي والمنامة من جهة، والولايات المتحدة من جهة أخرى.

وعدّ المتظاهرون أن اتفاقيات التطبيع “تكريس للاحتلال الإسرائيلي، وخيانة للشعب الفلسطيني”.

ونظمت السلسلة البشرية تحت شعار “لا لصفقات التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته”، و”ضد انبطاح أنظمة العمالة الإماراتية والبحرينية”، بدعوة من لجنة المتابعة العليا.

نابلس
كما شارك عشرات المواطنين، بوقفة احتجاجية وسط مدينة نابلس؛ رفضًا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وندد المشاركون في الوقفة في ميدان الشهداء وسط المدينة، بالتطبيع الإماراتي والبحريني مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أمريكية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أكد عضو لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس محمد دويكات خلال كلمته بالوقفة، أن الفعالية عنوانها الرئيس الشهداء الذين قضوا من أجل الحرية والاستقلال والأسرى الذين يرسفون في سجون الاحتلال ويواجهون غطرسة الاحتلال وعمليات القمع المستمرة.

وعدّ دويكات أن التطبيع هو “إعلان ذل ومهانة سيجرى التوقيع عليه برعاية أمريكية بحتة”.

وقال: “إن هذا الاتفاق لا يعبر عن آراء شعبنا وأبناء الدول؛ إنما يعبر عن وجهة نظر الحكام الخانعين الذين لا يزالون يصرون على أن الاحتلال والأمريكان هم أسيادهم ومرجعيتهم بالعالم”.

وأضاف: “هذا التوقيع سيرسم طريقًا جديدة أمام هذه الدول مع الاحتلال للتطبيع مع مزيد من الدول العربية”، وطالب الشعوب العربية بالانتفاض بوجه حكامها والوقوف بجانب القضية الفلسطينية.

كما دعا لتصعيد المقاومة الشعبية الموحدة على خطوط التماس كافة؛ من أجل مواجهة غطرسة الاحتلال.

 


الخليل

كما شارك المئات في مسيرة بالخليل، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية مرددين الهتافات المنددة بالاحتلال وجرائمه، والرافضة للإعلان المشؤوم، مؤكدين أن شعبنا سيواصل مسيرته النضالية وكفاحه ضد المشاريع والمخططات والاتفاقات الهادفة إلى تصفية قضيته.

وندد المشاركون في الوقفة على دوار ابن رشد وسط المدينة، بالقرار المخزي للإمارات، بتطبيع علاقاتها مع الكيان الغاصب، تحت غطاء إقناع الاحتلال بوقف قرار الضم الباطل أصلا “لتبيع نفسها بلا مقابل”.

وأكد المشاركون أن التوقيع العربي خيانة، وانقلاب على الفلسطينيين، وتحالف ضد قضيتنا وشعبنا وحقوقنا.

وطالب المشاركون بالمسيرة الشعوب العربية بالتحرك ضد حكوماتها والوقوف وقفة عزّ مع الشعب الفلسطيني، وناشدوها النزول للشوارع تعبيرا عن استنكارها ضد أنظمتها العميلة.

وشدد المشاركون على أنه يجب الاتفاق لحماية الأمة العربية من الاستعمار الذي عاد بقوة ليسرق مقدراتها لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي.

ويُشارك مئات الفلسطينيين بمختلف المدن -اليوم الثلاثاء- في مسيرات “يوم الرفض الشعبي” ضد اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي.

وقوبل إعلان اتفاق التطبيع بين والإمارات والبحرين والاحتلال برعاية أمريكية، باستنكار فلسطيني وعربي واسع، وعدته الفصائل الفلسطينية “طعنة في الظهر للقضية الفلسطينية”.

طولكرم
كما شارك عشرات المواطنين وهيئات رسمية وتنظيمية في الفعاليات المقامة في ميدان الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، ودوار مثلث الشهداء في جنين.

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لإعلان القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها الأول؛ عن اليوم الثلاثاء يوم غضب شعبي، وضمنا ما أعلنته الفصائل الوطنية والإسلامية لاحقا عن عدة فعاليات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية. 

 

 


جنين

وفي فعالية جنين، أكد القيادي في حركة “حماس” وصفي قبها أن الخطوة الأولى لمواجهة انتهاكات الاحتلال وتهافت الأنظمة للتطبيع هو أن لا نألو جهدا لطي صفحة الانقسام.

وشدد قبها على ضرورة التوحد في خندق المقاومة والمجابهة لكل جرائم الاحتلال وسياساته العنصرية، وهي السبيل الوحيد لإفشال خطة الضم (السلب والنهب).

ورفع المشاركون في الفعاليات الشعبية الرافضة، الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال ومخططاته العنصرية، ورافضين لإعلان أنظمة عربية التطبيع مع الاحتلال. 

وأكدوا أن شعبنا سيواصل مسيرته النضالية وكفاحه ضد المشاريع والمخططات والاتفاقات الهادفة إلى تصفية قضيته.

واشنطن
وفي واشنطن، نظمت 50 مؤسسة أميركية وعربية وفلسطينية وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي والبحريني مع “إسرائيل”، برعاية أميركية وبحضور الرئيس دونالد ترمب.

وأكد المشاركون في الفعالية رفض التطبيع مع دولة الاحتلال ما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار.

وقال رئيس المجلس الفلسطيني الأميركي غسان بركات: إن الوقفة جاءت لرفض التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية، وينخرط في ذلك بعض الأطراف العربية، الأمر الذي يسيء لقومية القضية الفلسطينية ومحوريتها.

وبين أن اختيار توقيت الوقفة جاء للفت أنظار العالم والإعلام الذي يغطي توقيع اتفاق التطبيع، إلى معاناة الشعب الفلسطيني جراء الظلم والتشريد والقتل وسرقة مقدراته الطبيعية من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 


المخيمات الفلسطينية في لبنان
وشهدت المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، اليوم الثلاثاء، اعتصامات وفعاليات حاشدة، اليوم الثلاثاء، رفضاً لصفقة القرن ومشروع الضم والتطبيع مع الاحتلال، وتزامناً مع اعتصامات ووقفات مماثلة داخل فلسطين وخارجها.

وعمّت المسيرات والاعتصامات مخيمات جنوب لبنان، كما كانت مخيمات الشمال والبقاع على موعد مع فعاليات مماثلة.

وشهد مخيم برج البراجنة في العاصمة بيروت اعتصاماً حاشداً، تحدث خلاله معاون العلاقات الفلسطينية في حزب الله عطا الله حمود، فاعتبر أن ما جرى من صورة وحدوية في بيروت ورام الله تأكيد على أن الوحدة الفلسطينية خيار أساسي في مواجهة كل مشاريع المتآمرين. 

وشدد على أن ال

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...