الأحد 06/أكتوبر/2024

حماس تدعو الشعوب العربية لإعلاء صوتها برفض مسار التطبيع

حماس تدعو الشعوب العربية لإعلاء صوتها برفض مسار التطبيع

رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بإعلان القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية ومواجهة التطبيع، مؤكدة أن الاستمرار في وضع مخرجات مؤتمر الأمناء العامين قيد التنفيذ هو السبيل لوضع حد أمام مخطط الاحتلال ومنع تنفيذ صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية.

وأدان القيادي في حركة “حماس” رأفت ناصيف، في تصريح له اليوم الاثنين (14-9)، “عملية التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية مع كيان الاحتلال، متجاوزين الحقوق الفلسطينية، مؤكدًا رفض الحركة لأية أسباب يتم سوقها لتبرير العلاقة مع دولة الاحتلال، وادعاء أن ما يتم من تطبيع يأتي في باب الحرص على الحق الفلسطيني، وأن هذا الادعاء ما هو إلا دعاية سخيفة لا قيمة لها، فمسار التطبيع يرفضه كل الفلسطينيين مجتمعين وموحدين”.

وتوجه ناصيف بالتحية لشعب البحرين الأبي الذي خرج بمظاهرات رفضا لاتفاقية التطبيع، مطالبًا بقية الشعوب العربية بإعلاء صوتها برفض هذه المسار المتخاذل.

وأضاف أن “الاحتلال الغاشم ما زال يسرق الأرض ويعتقل الآلاف من أبناء شعبنا وبناته، ويهوّد القدس، ويفرض عليها الأسرلة، ويمنع المؤسسات الفلسطينية من العمل فيها، ويهدم البيوت”، متسائلاً: “مع كل هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.. كيف تقبل الدول التي تجمعنا فيها وحدة الدين واللغة والعروبة والتاريخ المشترك بأن تقيم علاقات طبيعية وتستقبل قادة الاحتلال ومندوبيه؟!”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات