الأربعاء 26/يونيو/2024

الأسير المقدسي مجدي زعتري يدخل عامه الاعتقالي الـ 18

الأسير المقدسي مجدي زعتري يدخل عامه الاعتقالي الـ 18

يدخل اليوم الأحد الأسير المقدسي مجدي بركات عبد الغفار زعتري (41 عاما) من حي واد الجوز بالقدس المحتلة عامه الاعتقالي الثامن عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وكان مجدي قد اعتقل بتاريخ 13/9/2003 و أدين بالمشاركة في نقل الاستشهادي رائد مسك من مدينة الخليل، و الذي نفذ عملية في القدس المحتلة بتاريخ 19/8/2003 و أدت إلى مقتل 24 إسرائيليًّا.

وأصدرت محكمة الاحتلال حينها قرارا بحقه يقضي بالسجن المؤبد 23 مرة و50 عاما.

وتنقل الأسير الزعتري في السجون كافة، و يقبع حاليا في سجن ريمون الصحراوي، و هو متزوج و أب لطفلين.

وتعرض مجدي للعقاب والعزل أكثر من مرة على خلفية نشاطه داخل قلاع الأسر، وبسبب مواقفه المساندة لحقوق الأسرى.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو5000 أسير، منهم حوالي 540 أسيرا من ذوي المحكوميات العالية، و425 معتقلا إداريا، وحوالي 200 طفل، و45 أسيرة.

ويعاني الأسرى داخل سجون الاحتلال من أبشع الانتهاكات، سواء من خلال إدارة مصلحة السجون، أو من خلال سياسة الاحتلال. والقوانين التي تقدم في الكنيست ضدهم، وضد عائلاتهم، تهدف إلى المزيد من التنكيل بهم والتضييق عليهم.

وتعدّ قضية الأسرى الفلسطينيين من أكبر القضايا الإنسانية والسياسية والقانونية في العصر الحديث، خاصة أن أكثر من ثلث الشعب الفلسطيني تعرض للاعتقال على مدار سِني الصراع الطويلة مع الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...