الأربعاء 26/يونيو/2024

#بحرينيون_ضد_التطبيع .. شعب البحرين يرفض التطبيع

#بحرينيون_ضد_التطبيع .. شعب البحرين يرفض التطبيع

تصدّر وسم #بحرينيون_ضد_التطبيع، مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مساء أمس الجمعة، عن تطبيع البحرين علاقاتها مع “إسرائيل”.

وفجّر هذا الإعلان عن تطبيع البحرين علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي خلال أقل من شهر من ذات الخطوة اتخذتها دولة الإمارات، غضب الناشطين العرب وخاصة الشعب البحريني الذي شارك بقوة في هذا الوسم، مؤكدين رفضهم لسلوك بلادهم.

وقال الناشط البحريني فاضل عباس مهدي على صفحته في “فيسبوك: “لا ‫للتطبيع .. كل شعب البحرين يرفض ‫الكيان الصهيوني.. نعتذر لشعب ‫فلسطين وأي تطبيع لا يمثل شعب البحرين”.

وفي تغريدة أخرى نشر الناشط مهدي، صورة لمقاتلين بحرينيين، هذا هو شعب #البحرين وهم يقاتلون في فلسطين ضد العدو الصهيوني #بحرينيون_ضد_التطبيع.

وكتبت الناشطة البحرينية مريم الخواجة على تويتر: ” لن أنسى أبداً التضامن المتبادل بين أبي المعتقل ومعتقلين فلسطينيين عندما كان مضربًا عن الطعام، بداية رسالتهم لأبي كانت:

“حريتك هي من حريتنا وحريتنا هي من حريتك”، وأردد هذه الكلمات للشعب الفلسطيني اليوم: “حريتكم هي من حريتنا، وحريتنا هي من حريتكم”.

ونشرت الناشطة دعاء وصفي البياتنه، جملة من التغريدات لمغردين بحرينيين رافضين للتطبيع بأشكاله، وقالت: “هاشتاغ #بحرينيون_ضد_التطبيع يتصدر تويتر هناك فرق بين الحكومات والشعوب، تحية لكل الشعوب العربية التي تقول كلمة حق”.

ونشر الناشط البحريني حسين السماهيجي صورة لقبة الصخرة وعلّق عليها، لأنّنا نتنفّس كرامة .. ولأنّنا لم ولن نخذل آباءنا وأجدادنا فنحن ‫#بحرينيون_ضد_التطبيع، أمّا دمُنا الذي يجري في عروقنا فهو دمٌ حرّ ويهتف ‫#التطبيع_خيانة.

واعتذرت الناشطة رشا يوسف، معلقة بتغريدة على فيسبوك: “أعتذر منكم أصدقائي الفلسطينيين، فنحن شعوب لا يتم الأخذ برأيها”.

وكتب الناشط أحمد الغسري: ” سنستمر بالدفاع عن الحق الفلسطيني ولا سلام، لا سلام مع عدو، لا سلام مع كيان محتل، ‏لا سلام مع كيان إرهابي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات