الجمعة 05/يوليو/2024

بطولة الولايات المتحدة.. دجوكوفيتش وغوفان وشابوفالوف إلى الدور الرابع

بطولة الولايات المتحدة.. دجوكوفيتش وغوفان وشابوفالوف إلى الدور الرابع

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش “المصنف الأول عالميًّا” الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة “فلاشينغ ميدوز”، إحدى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام”؛ بفوزه على الألماني يان لينارد شتروف بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها: 6-3 و6-3 و6-1.

وحافظ دجوكوفيتش على سجله خاليًا من الهزائم هذا العام بتحقيقه فوزه الـ26.

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور الرابع مع الإسباني بابلو كارينو بوستا “المصنف العشرين عالميًّا” الفائز على الليتواني ريكارداس بيرانكيس بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: 6-4 و6-3 و6-2.

كما بلغ البلجيكي دافيد غوفان “المصنف السابع في البطولة” الدور الرابع بفوزه على الصربي فيليب كراينوفيتش بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها: 6-1 و7-6 (7–5) و6-4.

ويلتقي غوفان في الدور المقبل مع الكندي دينيس شابوفالوف الذي تفوق على الأميركي تايلور فريتز، في معركة بين اثنين من أهم المواهب في أمريكا الشمالية، بثلاث مجموعات لاثنتين بواقع: 3-6 و6-3 و4-6 و7-6 و6-2، ليتأهل للدور الرابع.

وشهد -الجمعة- محاولة من السلطات الصحية في نيويورك منع الفرنسي أدريان مانارينو خوض مباراته أمام الألماني ألكسندر زفيريف “المصنف الخامس في البطولة”، لكن تدخل المنظمين أسفر عن إقامة المباراة؛ حيث نجح الأخير بحسمها لمصلحته بثلاث مجموعات لواحدة تفاصيلها: 6-7 (4-7) و6-4 و6-2 و6-2.

وقال مانارينو “المصنف 32 في البطولة”، وهو واحد من 11 لاعبًا خضعوا لبروتوكول صحي صارم في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد انسحاب مواطنه بنوا بير من البطولة إثر ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد: “كان الوضع غريبًا بالنسبة لي. كنت مستلقيًا على الأريكة محاولًا التركيز فيما لو قرروا أنني سأخوض المباراة”.

وسيلعب زفيريف مباراته القادمة مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا.

وودّع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس “المصنف سادسًا عالميًا” البطولة بخسارته أمام الكرواتي بورنا تشوريتش بثلاث مجموعات لاثنتين بواقع: 7-6 (7-2) و4-6 و6-4 و5-7 و6-7 (4-7).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...