الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

بطولة الولايات المتحدة .. موراي ومدفيديف وتييم إلى الدور الثاني

بطولة الولايات المتحدة .. موراي ومدفيديف وتييم إلى الدور الثاني

بلغ البريطاني آندي موراي (المصنف أول عالميًا سابقًا) الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة “فلاشينغ ميدوز” إحدى الدورات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام” بفوزه الشاق على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بثلاث مجموعات لاثنتين في مباراة مثيرة.

الياباني فرض نسقه في المجموعة الأولى وحسمها بستة أشواط لأربعة، ورغم محاولات موراي العودة في المجموعة الثانية إلا أن “نيشيوكا” كرّر تفوقه وفاز بها بستة أشواط لأربعة، بعدها استعاد موراي زمام المبادرة في المجموعتين الثالثة والرابعة وفاز بهما بنفس النتيجة بشوط كسر التعادل، قبل أن يحسم المجموعة الفاصلة لصالحة بستة أشواط لأربعة في مباراة امتدت لأربع ساعات وتسع وثلاثين دقيقة.

كما بلغ الروسي دانييل مدفيديف (المصنف الثالث عالميًا ووصيف بطل الموسم الماضي)، الدور الثاني بفوزه على الإرجنتيني فيديريكو دل بونيس بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: 6-1 و6-2 و6-4.

ويلتقي مدفيديف في الدور الثاني مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل (المصنف 116 عالميًا) والذي تغلب على الصربي لاسلو دييري بثلاث مجموعات لواحدة تفاصيلها: 4-6 و6-4 و7-6 (7-2) و6-4.

من جانبه، تأهل النمساوي دومينيك تييم (المصنف الثاني في البطولة) إلى الدور الثاني بفوزه على الإسباني خاومي مونار.

وحسم تييم المجموعة الأولى بصعوبة 7-6 (8-6)، قبل أن ينهي الثانية 6-3، لكن مونار ترك الملعب قبل انطلاق المجموعة الثالثة.

ويلتقي تييم في الدور المقبل مع الهندي سوميت ناغال الفائز على الأميركي برادلي كلاهن بثلاث مجموعات لواحدة بواقع: 6-1 و6-3 و3-6 و6-1.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...