الأربعاء 26/يونيو/2024

لبنان يعتذر عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل

لبنان يعتذر عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل

اعتذرت السلطات اللبنانية، مساء الاثنين، عن استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، دون إبداء الأسباب.

وقال إحسان عطايا، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان: إن السفير الفلسطيني في لبنان أبلغنا رسميا اعتذار لبنان عن استقبال اجتماع الأمناء العامين للفصائل في بيروت، الذي كان من المقرر أن يعقد الخميسالمقبل، وفق الرسالة نت.

وكان يفترض أن يعقد الاجتماع في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، بحسب عطايا.

وقبل الاعتذار اللبناني، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، حسام بدران: إن موعد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية سيكون مساء الخميس المقبل، عبر الفيديو كونفرنس في رام الله وبيروت.

وقال القيادي بدران في لقاء عبر قناة الأقصى الفضائية، مساء الاثنين: “نحن نراكم خطوة على خطوة مع نقاشات تفصيلية بيننا وبين حركة فتح حول ما هو قادم، وأخيرا وصلنا إلى خطوة مضى سنوات لم تتم؛ وهي عقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل”.

وأوضح بدران أن الاجتماع سيعقد عبر الفيديو كونفرنس، من خلال قاعة في رام الله يحضرها رئيس السلطة محمود عباس ومعه الأمناء العامون في الضفة، وقاعة في بيروت يحضرها الأمناء العامون خارج الوطن.

ولم يحدد مكان جديد لعقد اللقاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...