الأربعاء 26/يونيو/2024

مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة

مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم والليلة الماضية، حملات دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اقتحمت خلالها منزل منفذ عملية الطعن في “بيتاح تكفا” أمس.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل منفذ عملية الطعن في “بيتاح تكفا” أمس، خليل دويكات، في قرية روجيب شرق المدينة.

 وأفادت مصادر مقربة من العائلة أن مخابرات الاحتلال أجرت تحقيقا ميدانيا مع أفراد أسرة دويكات، ومنعت عملية التصوير من خلال مصادرة الأجهزة الخلوية من بناته.

وأشارت المصادر إلى أن ضباط في وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال أخذت قياسات منزل خليل دويكات، والمكون من طابقين، ضمن خطوة استباقية لهدم المنزل.

وأضافت أن العائلة ليس لديها أية معلومات عن مصير نجلها خليل، الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية طعن، أو مكان تواجده حاليا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى عمر خالد أبو عمار (17عاما) من منطقة العبيات، والفتى المصاب نعيم موسى أبو عاهور من جبل هندازة، بعد أن دهمت منزلي ذويهما في مدينة بيت لحم وفتشتهما.

 
وأصيب أبو عاهور قبل أسبوع برصاصة في قدمه، أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء تواجده في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن إياد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في مخيم الفوار، وبلدة يطا، عرف من أصحابها محمد أبو هشهش، أحمد مخامرة، ويونس زين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ومنعت تنقل المواطنين عبره، و قشاقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر بالخليل بعدد من آليات الاحتلال.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت لقيا غرب رام الله واعتقلت المواطن نجيب أحمد نجيب مفارجة، بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

واعتلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن عامر عز الدين، بعد دهم منزله في بلدة قراوة بني زيد.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كرم خميس شوبكي (٢٢عاما)، من منزله ببلدة جينصافوط شرق قلقيلية، فيما اقتحمت قوة عسكرية بلدة كفر قدوم واندلعت مواجهات مع الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة قضاء جنين بعدد من الآليات، وتواجدت في وسط البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات