الثلاثاء 02/يوليو/2024

دورة سينسيناتي: دجوكوفيتش إلى ربع النهائي دون عناء

دورة سينسيناتي: دجوكوفيتش إلى ربع النهائي دون عناء

حقق الصربي نوفاك دجوكوفيتش “المصنف الأول عالميًّا” انتصاره العشرين تواليًا هذا العام من دون عناء على حساب الأميركي تينيس ساندغرن بمجموعتين نظيفتين بواقع: 6-2 و6-4، وتأهل إلى ربع نهائي دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز “فئة ألف نقطة”،  المقامة استثنائيًّا هذا العام في نيويورك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكان دجوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الخامس والثلاثين في دورات الماسترز والثاني فقط في سينسيناتي من أصل ست مباريات نهائية في هذه الدورة، راضيًا عن أدائه الذي كان بالمجمل رائعًا، “شعوري كان أفضل ولعبت بشكل أفضل من مساء أمس. أنا أسير باتجاه رائع”.

ويلتقي الفائز ببطولة أستراليا أوائل العام في ربع النهائي الألماني يان-لينارد ستروف الفائز على البلجيكي دافيد غوفان السابع بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: 6-4 و3-6 و6-4.

وانتهى مشوار البريطاني أندي موراي، بطل 2008 و2011 العائد إلى الملاعب بعد غياب تسعة أشهر بعد عمليتين جراحيتين في الورك في كانون الثاني/يناير 2018 ثم في كانون الثاني/يناير 2019 قبل أن تمنعه كدمة في عظمة الحوض من المشاركة في بداية موسم 2020، عند ثمن النهائي بخسارته أمام الكندي ميلوش راونيتش من دون مقاومة بمجموعتين دون رد بواقع: 2-6 و2-6.

ولدى السيدات،  انتهى مشوار الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس عند الدور ثمن النهائي في سينسيناتي، إحدى دورات البريمير الإلزامية للسيدات، وذلك بخسارتها أمام اليونانية ماريا ساكاري بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: 7-5 و6-7 (5-7) و1-6.

وخسرت سيرينا مواجهتها مع ساكاري بعد ساعتين و17 دقيقة وبدا الإحباط عليها من خلال رميها بالمضرب إلى المدرجات الخالية من الجمهور في ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وبلغت الدور ذاته أيضًا البريطانية جوانا كونتا الثامنة بتغلبها على الروسية فيرا زفوناريفا بمجموعتين نظيفتين بواقع: 6-4 و6-2، والبلجيكية إليز مرتنز الرابعة عشرة بفوزها على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-2 و6-3.

وواصلت التونسية أنس جابر تألقها وتأهلت إلى الدور ربع النهائي،  بفوزها على الأميركية كريستينا ماكهيل بجموعتين دون رد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...