الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس تطالب بإنهاء حصار غزة وتوفير متطلبات مواجهة كورونا

حماس تطالب بإنهاء حصار غزة وتوفير متطلبات مواجهة كورونا

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بإنهاء حصار غزة، وتوفير متطلبات وجميع مستلزمات مواجهة فيروس كورونا، بعد اكتشاف 4 إصابات داخلية به.

ودعت الحركة، في تصريحٍ للناطق باسمها فوزي برهوم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية للعمل الفوري على إنهاء الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وتوفير جميع مستلزمات ومتطلبات مواجهة الفيروس.

كما طالبت السلطة الفلسطينية بالقيام بدورها، وتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه مليونيْ فلسطيني محاصرين في قطاع غزة، وتحديدا مع خطر انتشار الفيروس داخل القطاع.

وقدّرت حركة “حماس” عاليا “الجهود الجبارة” التي تبذلها القطاعات الحكومية في غزة، وخاصة وزارات الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية لمواجهة فيروس كورونا، ومواصلتهم الليل بالنهار من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطن الفلسطيني وحمايته من الأخطار.

وقدرت الحركة الدور الكبير لجموع المواطنين بتعاونهم مع الأجهزة الأمنية والصحية، وتفهمهم لكل الإجراءات التي تواكب هذه الجهود.

وقالت: “إننا إذ ندعم كل هذه الإجراءات، لنتمنى من الجميع المزيد من الالتزام بها من أجل تحقيق أعلى درجات الوقاية والسلامة لأبناء شعبنا وأهلنا في القطاع المحاصر”.

وكشف مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة -مساء الاثنين- عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل قطاع غزة، من غير المحجورين.

وأعلن سلامة معروف -رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، في مؤتمر صحفي بغزة- عن فرض حظر التجوال التام على جميع محافظات قطاع غزة بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في جميع المرافق لـ 48 ساعة اعتبارا من هذه الليلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...