الأربعاء 26/يونيو/2024

حظر تجوال 48 ساعة بغزة بعد اكتشاف 4 إصابات بـكورونا

حظر تجوال 48 ساعة بغزة بعد اكتشاف 4 إصابات بـكورونا

كشف مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة -مساء الاثنين- عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل قطاع غزة، من غير المحجورين.

وأعلن سلامة معروف -رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، في مؤتمر صحفي بغزة- عن فرض حظر التجوال التام على جميع محافظات قطاع غزة بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في جميع المرافق لـ 48 ساعة اعتبارًا من هذه الليلة.

وقال: إن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمة وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

ودعا المركز في مؤتمر صحفي، المواطنين المخالطين لسوبر ماركت الندى بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى، لحجر أنفسهم والتواصل مع وزارة الصحة على الأرقام المجانية، بالإضافة إلى من يشتبه أن لديه أمراضًا تنفسية أو فقدانًا مستجد لحاستي أو التذوق.

وأشار المركز إلى أن حظر التجوال والإجراءات لازمة لعمليات حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المختلطة.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم مغادرة منازلهم طوال الـ 48 ساعة المذكورة، ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص؛ حفاظا على صحة وسلامة المجتمع.

كما دعا الجميع لاتخاذ أقصى درجات الحذر والمكوث في المنازل، واتباع إجراءات السلامة، والتقيّد بما يصدر عن الجهات الحكومية المختصة فقط.

وأكد أن الجهات المختصة تتابع العمل من كثب منذ لحظة اكتشاف الحالات، وستستمر في أداء واجبها والقيام بدورها وفق الخطة المعدة سلفا، بالإضافة إلى وجود إجراءات مقرة لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم حال الاضطرار لتوسيع حظر التجوال أو تمديد مدّته الزمنية.

وأوضح أن وزارة الصحة هي الجهة المخولة بالإعلان عن أي تفاصيل أو معلومات متعلقة بالحالات المصابة وفق الضرورة العلمية، وأن عدم الالتزام بهذا الأمر يعرض من يخالفه للمساءلة القانونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...