الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يستدعي شابًّا من بيت لحم ويقتحم بلدة فقوعة في جنين

الاحتلال يستدعي شابًّا من بيت لحم ويقتحم بلدة فقوعة في جنين

سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم شابًّا من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بلاغًا لمراجعة مخابراتها، فيما اقتحمت قوة عسكرية بلدة فقوعة قضاء جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استدعت الشاب محمد سليمان الشاعر لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون” بعد دهم منزل والده وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة قضاء جنين، وتمركزت في عدة حارات فيها، كما انتشر جنود مشاة في جبالها.

وتتعرض قرية فقوعة لهجمة استيطانية؛ حيث أقيمت على أراضيها مستوطنة “معالي جلبوع” في الخمسينيات، كما صادر الاحتلال مئات الدونمات لمصلحة جدار الفصل العنصري ولأغراض عسكرية.

وتواصل قوات الاحتلال يوميًّا حملات المداهمة والاعتقالات، والتي تتركز في الليل، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في منازل المواطنين وإرهاب الأطفال والنساء والسكان.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية؛ فقد ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، في حين بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات