الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يهدد غزة بـضربة قاسية ويعزز نشر القبة الحديدية

الاحتلال يهدد غزة بـضربة قاسية ويعزز نشر القبة الحديدية

هدد وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، الجمعة، حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بتلقي “ضربة قاسية جدا”.

جاء ذلك خلال لقائه مع مسؤولين أمنيين، لتقييم الوضع على الحدود بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت”.

وقال غانتس: إن “حماس ستتعرض لضربة قاسية جدًّا؛ سنهاجم مطلقي الصواريخ”، وأضاف: إن “الجيش الإسرائيلي مستعد، ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب”، وفق تعبيره.

وتسود أجواء قطاع غزة، منذ مدّة، حالة من التوتر الأمني والميداني؛ حيث يقصف الجيش الإسرائيلي يوميًّ أهدافاً يقول إنها لحركة “حماس”، رداً على إطلاق البالونات الحارقة.

ويقول مطلقو البالونات: إنهم يستخدمونها بهدف إجبار الاحتلال على تخفيف الحصار عن القطاع المفروض منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية.

ومنذ نحو أسبوع، تمنع السلطات الإسرائيلية، إدخال مواد البناء والوقود لقطاع غزة، عبر معبر “كرم أبو سالم”، المنفذ التجاري الوحيد، وأغلقت كذلك البحر أمام الصيادين.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إنها ترفض اتخاذ العدو للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف مواقع المقاومة.

وأضاف بيان للغرفة المشتركة، الجمعة: “لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا، ومن حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار”.

في الأثناء، كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، اليوم الجمعة، عن أن جيش الاحتلال قرر توسيع نشر منظومة “القبة الحديدية” على حدود غزة.

وذكرت القناة “13” العبرية، أن هذه الخطوة جاءت بعد تهديد حركة “حماس” -اليوم الجمعة- بالتصعيد، في حال استمرت هجمات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أصدرت بيانا، اليوم الجمعة، أكدت فيه أن “المقاومة لن تتردد في خوض معركة مع الاحتلال الإسرائيلي، حال استمر القصف والحصار على قطاع غزة، وأن الاحتلال عليه أن يتحمل النتائج ويدفع الثمن”.

في الوقت نفسه، ذكرت القناة العبرية، أن الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة الليلة الماضية، تمت بعد أن أرسلت مصر تحذيراً لحماس من أن الوضع قد يتدهور أكثر، وفق تعبيرها.

وأضافت القناة أنه نظرًا لتجاهل “حماس” التحذير، تشير التقديرات إلى أن الأمور تسير باتجاه التصعيد، وبحسب المصدر فإن رسائل بالروح نفسها ستنقل عبر مصر اليوم، وفق زعمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...