عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

حماس: الاعتداء على الأقصى سيواجه بمقاومة باسلة

حماس: الاعتداء على الأقصى سيواجه بمقاومة باسلة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في الذكرى الحادية والخمسين لحريق المسجد الأقصى المبارك، أن المسجد الأقصى هو خط أحمر، وأن أي اعتداء عليه سيواجه بمقاومة باسلة من شعبنا الذي لن يسمح للنار أن تمتد إليه مرة أخرى.

وقالت الحركة في بيانٍ، اليوم الخميس: تمر الذكرى الأليمة هذا العام وقد لفّت سماء القدس غمامة جديدة لتجعل من ظلمة الاحتلال أكثر حلكة وسوادًا، فبعض الأنظمة العربية اختارت أن تهرول نحو الاحتلال والارتماء في أحضانه، وتطبيع العلاقات معه بدلاً من الوقوف إلى جانب مسجدهم وصد العدوان الصهيوني المتواصل عليه.

وشددت حماس على أن المسجد الأقصى سيظل خطاً أحمر، وستقطع اليد التي تمتد إليه بالأذى والتدنيس، مردفة: “وما إبعاد المرابطين واعتقال الشيخ رائد صلاح إلا محاولة للنيل من المسجد الأقصى”.

وأكدت الحركة أن عمليات التطبيع مع الاحتلال مرفوضة رفضا قاطعا، ومستهجنة، ولن تعدو كونها طعنة في قلب القضية الفلسطينية، وخيانة للمسجد الأقصى والقدس وفلسطين.

وأضافت أن وحدة الكلمة والموقف للشعب الفلسطيني هي السلاح القوي لمواجهة الاحتلال ومخططاته الخبيثة، ومن هنا فإننا نؤكد حرصنا الكبير على المضي قدما في سياسة العمل المشترك مع الجميع لمواجهة مخططات الضم (السلب) والتهويد والاستيطان، ولدحر المحتل عن أرضنا.

وتوجهت الحركة بالتحية للشعب الفلسطيني على صموده وثباته.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات