الخميس 05/سبتمبر/2024

الداخلية برام الله: الاحتلال يمنع المواليد الجدد من السفر

الداخلية برام الله: الاحتلال يمنع المواليد الجدد من السفر

قال وكيل وزارة الداخلية في رام الله، يوسف حرب: إن سلطات الاحتلال تمارس الضغط والابتزاز، والتضييق على المواطنين الفلسطينيين، وتعطل مصالحهم بعدم السماح للمواليد الجدد بالسفر مع ذويهم إلى الخارج، بدعوى عدم تسجيلهم في سجل السكان.

وأوضح حرب، في تصريح مكتوب، اليوم الخميس، أن مكاتب وزارة الداخلية تصدر جميع الوثائق من جوازات سفر وهويات وشهادات وفاة، وسجلت أكثر من 25 ألف مولود جديد منذ إعلان وقف التعامل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، وجميع الأوراق معترف بها عربيا ودوليا.

وكانت السلطة الفلسطينية، أعلنت في أيار/مايو الماضي، قطع جميع أشكال التنسيق مع حكومة الاحتلال، بعد إعلان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن مخطط لـ”ضم” نحو 30% من أراضي الغور وشمال البحر الميت إلى ما تسمى “السيادة الإسرائيلية”.

وفي 19 أيار/مايو الماضي، أعلن رئيس السلطة محمود عباس، أن “منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حلّ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

34 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

34 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

القدس - المركز الفلسطيني للإعلام تُواصل المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ عمليات وهجمات ضد أهداف عسكرية...