الأربعاء 26/يونيو/2024

الجماعة الإسلامية بلبنان: تطبيع الإمارات طعنة بظهر الشعب الفلسطيني

الجماعة الإسلامية بلبنان: تطبيع الإمارات طعنة بظهر الشعب الفلسطيني

عدت الجماعة الإسلامية في لبنان، اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي بأنه “طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

وقالت الجماعة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن “إقامة علاقات طبيعية بين دولة الإمارات من جهة، وبين كيان الاحتلال الصهيوني من جهة ثانية، طعنة بظهر الشعب الفلسطيني”.

وأضافت أن “هذه الخطوة أتت في سياق محاولات التماهي مع السياسات الأمريكية لجعل الكيان المحتل كيانا طبيعيا في المنطقة، بما يندرج تحت إطار صفقة العار أو ما يسمى صفقة القرن”.

وأوضح البيان أن الملفت في هذا السياق “السعي الحثيث لنظام الإمارات في سبيل دفع الأنظمة في المنطقة إلى الانخراط في مسار التطبيع والسلام مع الكيان الغاصب”.

وأكّدت الجماعة “رفضها القاطع لأية عملية تطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، ومن أية جهة جاءت، وتحت أي عنوان حقيقي أو تضليلي”، وفق البيان ذاته.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، توصل الإمارات والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ “التاريخي”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين أبو ظبي و”تل أبيب” تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وبذلك تكون الإمارات الدولةَ العربية الثالثة التي توقع اتفاق “سلام” مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر والأردن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته السلطة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...