الأحد 29/سبتمبر/2024

عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات الأقصى

قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية في رام الله: إن نحو 35 مستوطنا و8 طلاب يهود، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن ما تسمى “إدارة حائط البراق”،  قررت إعادة افتتاح مواقع الأنفاق الموجودة تحت حائط البراق لاقتحامات المستوطنين، لأول مرة منذ 5 أشهر.

وأوضحت “أوقاف رام الله”، في بيان، أن “إدارة الحائط التابعة لبلدية القدس المحتلة”، قدمت خلال مدّة الإغلاق خدماتها الإلكترونية لنحو 20 ألف شخص من أنحاء العالم، وقاموا بجولات افتراضية عبر موقع إلكتروني داخل أنفاق المسجد الأقصى، للاطلاع على الحفريات الجديدة تحت البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

يشار إلى أن الاحتلال، صعّد من هجمته على المسجد الأقصى خلال حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو الماضيين، ونفذ خلال الشهرين الماضيين 47 اقتحاما للمسجد الأقصى، وأبعد عشرات الشخصيات عن “الأقصى”، إضافة إلى الاعتقالات المتكررة للمرابطين والمصلين، بحسب تقرير نشرته الوزارة، الشهر الحالي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...