الأربعاء 26/يونيو/2024

حسن يوسف: كلمة لحماس في اجتماع رام الله الثلاثاء

حسن يوسف: كلمة لحماس في اجتماع رام الله الثلاثاء

كشف حسن يوسف، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن تقديم موعد الاجتماع المرتقب بين قيادة السلطة والفصائل الوطنية الفلسطينية ومنها حركة حماس، إلى مساء الثلاثاء.

وأوضح يوسف في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن حركة حماس، ستكون حاضرة في الاجتماع، ولها كلمة خلاله.

وقال القيادي: “نحن لسنا ذاهبين للاستماع فقط، بل لدينا موقف، وسنتحدث به”.

وذكر أن الاجتماع سيعقد في تمام السابعة مساءً بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله.

وأكد أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها القضية الفلسطينية، توجب على الكل الفلسطيني تغليب المصلحة العامة لمصلحة فلسطين ومواجهة الاحتلال والمطبعين معه.

ودعا يوسف إلى أهمية الشعور بالمسؤولية الكبيرة تجاه المخاطر المحدقة في القضية الفلسطينية، مع وجود “صفقة القرن” الأمريكية، وتشديد الحصار الإسرائيلي على غزة.

وكان يوسف أكد أن الحركة تلقت دعوة للمشاركة في اجتماع قيادة السلطة المزمع عقده في رام الله لمناقشة اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وقال يوسف إنهم تلقوا دعوة للمشاركة وأقرّوا الحضور والمشاركة، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون أجندة اللقاء مفتوحة؛ لمناقشة كل القضايا المرتبطة بالضم وصفقة القرن وتطبيع العلاقات مع الاحتلال.

وسيشارك في الاجتماع طاقم من رئاسة السلطة وقيادات من حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح وممثلين عن الأجهزة الأمنية في الضفة.

وسبق أن هاتف إسماعيل هنية -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- رئيسَ السلطة محمود عباس؛ لمناقشة التطورات المتعلقة بالاتفاق المعلن بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...