الأربعاء 26/يونيو/2024

قائد الأركان الإيراني: سنغير نهجنا تجاه الإمارات جذريًّا

قائد الأركان الإيراني: سنغير نهجنا تجاه الإمارات جذريًّا

أكد قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الأحد، أن نهج الشعب الإيراني تجاه دولة الإمارات سيتغير جذريًّا، وأنه ستكون للقوات المسلحة الإيرانية نظرة أخرى تجاه الإمارات.

ودعا اللواء باقري، في تصريحات نقلتها وكالات أنباء إيرانية، اليوم، الإمارات لإعادة النظر في قرار تطبيعها مع العدو الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

وقال: “أنصح أبو ظبي بألا تمضي في مسار يضر أمن المنطقة، وهو أمر مرفوض”.

وأشار اللواء باقري في تعليقه على “اتفاق العار” بين الإمارات والكيان الإسرائيلي إلى أننا “نواجه هذه الأيام مصيبة كبرى تمثلت في إقامة الإمارات علاقات مع الكيان الصهيوني القاتل للأطفال ما يثير الأسف”.

وأضاف: “اليوم وبينما يعرب جميع أحرار العالم عن الكراهية للعلاقات والصداقة مع الكيان الصهيوني، يأتي أحد جيران إيران ليعلن بكل وقاحة إقامة العلاقات مع هذا الكيان القاتل للأطفال، ما يثير عن الأسف الكبير لكون الكيان الصهيوني لا يتورع عن ارتكاب أي ظلم وجور في العالم الاسلامي وحتى مع مواطنيه وجيرانه في محاولة لبقائه دون الالتزام بالمعايير الإسلامية ومعايير دين اليهود”.

وشدد قائد الأركان الإيراني على أنه “لا يمكن القبول من دولة الإمارات كدولة عربية وإسلامية أن تقيم علاقات سياسية واقتصادية مع الكيان الصهيوني ثم تعلن ذلك صراحة فيما يتعرض هذا الكيان لقبلة المسلمين الأولى ويشرد ويقتل ويعتقل أبناء الشعب الفلسطيني”.

وحذر من أنه إذا “تعرض أمن الجمهورية الإسلامية لأدنى خطر حتى لو كان صغيرا فإننا نرى الإمارات هي السبب وراءه، ولا نتحمل ذلك”، حسب وصفه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...