الأربعاء 26/يونيو/2024

القيادي ماجد حسن: تطبيع الإمارات خطوة لإنهاء القضية الفلسطينية

القيادي ماجد حسن: تطبيع الإمارات خطوة لإنهاء القضية الفلسطينية

أكد القيادي في حركة حماس ماجد حسنّ أن تطبيع النظام الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي خطوة ترمي إلى إنهاء القضية الفلسطينية لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح حسن، في بيان صحفي، أن التطبيع يهدف للإجهاز على القضية الفلسطينية إلى الأبد، وقبول الرؤية الإسرائيلية وصفقة ترمب لإنهاء هذا الملف وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وحذر القيادي حسن من خطوات خطرة لتنفيذ المخططات الأمريكية الإسرائيلية عبر سياسة تراكمية من التطبيع ومحاصرة الفلسطينيين وقطع الدعم عنهم وإشغال المنطقة في معارك داخلية، وصولاً إلى ضرب كل مقومات الصمود والنهضة في الأمة وإنجاز هذه المهمة في أقصر وقت ممكن.

وقال: إن من يتابع ردود أفعال النظام الرسمي العربي على ما فعله “محمد بن زايد” يجد أنها تتراوح بين التأييد والترحيب أو الرد الخجول والمؤيد ضمنا أو جوهرا والممتنع عن التصريح.

ورأى أن طبيعة ردود الأفعال تدلل على أن بعض الأنظمة اتخذت قرارا إستراتيجيا -ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي- بإنهاء الملف الفلسطيني.

وأضاف: “لقد تخلت بعض الأنظمة عن كل ما يستر عورتها، وكل ما كان يجرى في السرّ منذ زمن أصبح يجرى الآن في العلن وإن اختلفت في الشكل والوتيرة، ولكنها في النهاية متوافقة في الجوهر”.

ودعا الشعوب العربية إلى اتخاذ القرار الإستراتيجي المكافئ لنصرة القضية الفلسطينية والحفاظ عليها، وردع الأنظمة المطبعة مع الاحتلال.

وأعلن النظام الإماراتي والاحتلال -أول أمس الخميس- تطبيع العلاقات بينهما رسميًّا وعلنيًّا بعد أن كانت العلاقات غير رسمية خلال السنوات الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...