الأربعاء 26/يونيو/2024

القيادي الجعبري يدعو لبرنامج وطني موحد لمواجهة خطوات التطبيع

القيادي الجعبري يدعو لبرنامج وطني موحد لمواجهة خطوات التطبيع

دعا القيادي في حركة حماس عيسى الجعبري، إلى برنامج وطني موحد؛ لمواجهة خطوات التطبيع المتسارعة بين الاحتلال وبعض الدول العربية.

وأكد الجعبري -في تصريح له اليوم الجمعة- أهمية الانتقال من مربع التطبيع مع الاحتلال إلى مربع المطالبة بالحقوق والثوابت الوطنية، مشيراً إلى أن الفلسطينيين لن يستطيعوا إقناع العالم بأنهم ضد التطبيع إذا لم يكونوا موحدين، وفق حرية نيوز.

توعية الشعوب
وشدد القيادي الجعبري على ضرورة توعية الشعوب العربية والاسلامية بكل الوسائل بخطورة التطبيع مع الاحتلال، مشيراً إلى أن الأمر بحاجة إلى عمل مع الشعوب، وهي مهمة الشرفاء من أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وحث الأحزاب العربية على اتخاذ مواقف وتحشيد الجماهير للوقوف ضد التطبيع.

وأوضح الجعبري أن الأنظمة المطبعة لم تلق أي اعتبار لآراء الشعوب، مشيرا إلى أن عدم الخوف من ردود الأفعال جعل الأنظمة تتجرأ على اتخاذ مثل هذه الخطوات.

ولم يستغرب القيادي الجعبري إعلان التطبيع بين الإمارات والاحتلال؛ لأن سياسة أبو ظبي معروفة، وتطبيعها ظاهر للعيان، وما حصل أنّ ما كان تحت الطاولة بات ظاهراً للجميع.

خطة “الضم”
وحول ما أشيع عن صفقة خلال اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال عن خطة ضم أراضي الضفة، أكد الجعبري أن الحديث عن صفقة هو تضليل للرأي العام.

وقال الجعبري: إن نتنياهو أعلن أنه لن يتراجع عن خطة الضم (السلب)، وسينفذها، وأن ما حدث هو تأجيل فقط لتنفيذها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أعلن أمس الخميس (13/8/2020) بتغريدة على تويتر عن اتفاق إسرائيلي إماراتي على تطبيع العلاقات بينهما، وقال: “اختراق ضخم اليوم، اتفاق سلام تاريخي بين صديقينا العظيمين؛ إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

وبالتزامن مع تغريدة ترمب أعلن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في تغريدة، اتفاق الإمارات و”إسرائيل” على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...