الأربعاء 26/يونيو/2024

مقاومة التطبيع: اتفاق الإمارات والاحتلال جريمة بحق المصالح العربية

مقاومة التطبيع: اتفاق الإمارات والاحتلال جريمة بحق المصالح العربية

عدّ المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع أن الاتفاق بين الإمارات والاحتلال الصهيونية برعاية أميركية، جريمة بحق المصالح العربية؛ لأنه يضعف الموقف العربي، ويفتح الباب واسعا أمام التمدد والتغلغل الصهيوني وأمام السيطرة الإسرائيلية على المنطقة.

وقال المركز، في بيانٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: إن الاتفاق يشرع أبواب المنطقة العربية أمام الأطماع الصهيونية، محذرًا من أن الاحتلال سيستغل ذلك لارتكاب مزيد من القتل والعنف والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني وشعوبنا العربية، ولشن المزيد من الاعتداءات على الأرض والقدس والمقدسات.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق لم يكن مفاجئا للمهتمين والمتابعين؛ “لأن السلوك السياسي الإماراتي منذ عدة سنوات يصب في خانة التعاون والتطبيع الشامل للعلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب”.

وأضاف أن “هذا الاتفاق هو تكريس لجهود التقارب الطويلة بين الإمارات العربية والكيان الصهيوني، وهو تكملة لمسيرة قديمة من التعاون السياسي والعسكري والاقتصادي الذي كان يتم تحت الطاولة وفوقها”.

وشدد على أن محاولة البيان المشترك تجميل الاتفاق من خلال الادعاء أنه جمد صفقة القرن هو كلام كاذب ومخادع، وهو محاولة لتبرير الاتفاق وتمرير التنازلات.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أعلن -أمس الخميس- بتغريدة على تويتر عن اتفاق إسرائيلي إماراتي على تطبيع العلاقات بينهما، وقال: “اختراق ضخم اليوم، اتفاق سلام تاريخي بين صديقينا العظيمين؛ إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

وبالتزامن مع تغريدة ترمب أعلن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في تغريدة، اتفاق الإمارات و”إسرائيل” على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية.

ولقي الاتفاق إدانة فلسطينية شاملة، من الفصائل الفلسطينية والسلطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...